الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

السلطات المالية في الدولة توقع اتفاقية لتسهيل إجراءات الاستثمار

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع، وسلطة دبي للخدمات المالية، وسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي اتفاقية لتسهيل عملية ترخيص صناديق الاستثمار لدى كل منها وترويجها في جميع أنحاء الدولة.

وأوضح سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، أن الاتفاقية تعزز علاقات الشراكة بين الهيئات الثلاث وتسهل ترخيص وترويج الصناديق الاستثمارية بغرض استقطاب الاستثمارات الخارجية وفتح المجال لتوجيه المدخرات إلى أدوات مالية جديدة مثل صناديق الاستثمار، إضافة إلى تنشيط عدد من الخدمات والأنشطة المالية ذات الصلة بصناديق الاستثمار مثل الحافظ الأمين وإدارة الاستثمار والترويج وكذلك الخدمات الإدارية لصناديق الاستثمار.

وأضاف أن الاتفاقية تعتمد الاعتراف المتبادل كآلية تنظيمية لترويج المنتجات الخاصة بصناديق الاستثمار والإشراف عليها وتشجيع الشركات الأجنبية المرخصة في المناطق المالية الحرة في الدول الأخرى على الانتقال للعمل في أسواق الدولة.


من جانبه، اعتبر أحمد علي الصايغ وزير دولة رئيس مجلس إدارة سوق

أبوظبي العالمي، أن هذا «التعاون يتيح المجال أمام رواد السوق الجدد والمستثمرين والشركات للتوسع والنمو في الإمارات والمنطقة كافة».

وبموجب بنود الاتفاقية سيتم إنشاء وسيلة للتسجيل والإشعار من قبل كل جهة تنظيمية تهدف إلى تسهيل عملية ترويج وبيع الصناديق المحلية المنشأة داخل الإمارات أو في مركز دبي المالي العالمي أو سوق أبوظبي العالمي للمستثمرين المرتقبين والقائمين في أي مكان في الدولة من خلال ترخيص موحد.
#بلا_حدود