السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

انطلاق قمة المعرفة بدبي .. والإمارات تتقدم 6 مراكز في مؤشر الأمم المتحدة

انطلقت اليوم في دبي أعمال قمة المعرفة 2018، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة التي تنظم القمة في نسختها الخامسة.

ورحب العضو المنتدب والمدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة جمال بن حويرب المهيري في كلمة الافتتاح بسمو ولي عهد دبي والحضور، مؤكداً أن القمة التي يرعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، منذ خمس سنوات ستواصل جهودها بالتعاون مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بترسيخ ثقافة المعرفة بين الشباب وفي مجتمعاتنا العربية.

وأشار إلى أن «مؤشر المعرفة في الدولة حسب الأمم المتحدة تقدم من المرتبة 25 إلى 19 عالمياً، وصنفت الأمم المتحدة الدولة من خلال مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بأنها شريك عالمي للمعرفة للعام 2018، فيما احتلت دولتنا في اقتصاد المعرفة المرتبة الثانية عالمياً».

وفى ختام الجلسة، كرّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وإلى جانبه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وفازت بالجائزة كل من المكتبة الرقمية في السعودية ومؤسسة مجدي يعقوب من مصر ومعهد التعليم الدولي في الولايات المتحدة ومؤسسة إميرسي في المملكة المتحدة .

كما كرم سموه الفائزين بجائزة أصحاب الإنجازات في تحدي الأمية التي فازت بها كل من وزارة التربية والتعليم في مصر ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) والدكتورة الشفاء حسن مديرة كرسي اليونيسكو والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) في جامعة العلوم والتكنلوجيا في السودان.

ورحب سمو ولي عهد دبي بالمشاركين في القمة من خبراء عالميين وباحثين وأساتذة الجامعات، مؤكداً سموه أن الإمارات بدعم وتوجيهات قيادتها الحكيمة تسير بخطى حثيثة وثابتة نحو مضاعفة الاستثمار في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والمعرفة في شتى حقولها.
#بلا_حدود