الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022
الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022

4 رخص لمواهب إبداعية يومياً في «غو فريلانس»

4 رخص لمواهب إبداعية يومياً في «غو فريلانس»
أصدرت مجموعة «تيكوم» بالتعاون مع سلطة دبي للمجمعات الإبداعية، نحو 124 ترخيص عمل لمبدعين ومواهب ضمن مبادرة «غو فريلانس» في شهر واحد، بمعدل يتجاوز أربعة تراخيص يومياً.

وتتيح المبادرة لمنتميها العديد من الخدمات والتسهيلات للعمل المستقل واستخدام مرافق مجمع دبي للمعرفة ومدينة دبي للإعلام، برسوم ميسرة.

وقال رئيس لجنة دبي للسينما والتلفزيون جمال الشريف إن هناك إقبالاً مميزاً من أمهات وربات المنازل للحصول على رخصة العمل المستقل في مجال شغفهن وورش دورية لصقل مهارات رواد الأعمال.


وقال المدير العام لمدينة دبي للإعلام ماجد السويدي إن المتقدمين يمكنهم تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني، واختيار الفئة التي تناسبهم من بين أكثر من 50 مهارة ونشاطاً.


ولفت إلى أن المتقدم لن يحتاج إلى زيارة مكاتب «تيكوم» إلا مرة واحدة في المرحلة النهائية بعد الانتهاء من استيفاء المستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني.

وشدد السويدي على أهمية إجراء مقابلات مع مقدمي الطلب قبل إبداء الموافقة أو الرفض، بحيث لا يتم استغلال هذه الفرصة من قبل من لا يمتلك المهارة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة هي دعم للأعمال الفردية كما الشركات، إذ تفضل العديد من الشركات التعامل مع مبدعين مستقلين، لأن توظيف الأشخاص يتطلب تكلفة عالية.جدية الإبداع