الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

احتفالات رأس السنة .. ألعاب نارية ونافورات راقصة وأنغام بلغات العالم



دفع نهج التسامح الذي تنتهجه الإمارات الكثير من الفنانين العالميين والعرب إلى الوجود في الدولة خلال احتفالات رأس السنة من كل عام، لا سيما أنها باتت الوجهة الفنية الأولى في المنطقة لكبار الفنانين نتيجة ارتفاع مستوى التنظيم وتوافر الدعم اللوجستي، فضلاً عن أن الإمارات تجمع العالم على أرضها، حيث تحتضن أكثر من 200 جنسية، وهو ما يضمن الانتشار العالمي لأي فنان.

وجهزت مناطق الدولة عدداً من الفعاليات التي تجمع بين مدارس موسيقية مختلفة تناسب جميع الأذواق، سواء من يبحثون عن الطرب الأصيل أو من يبحثون عن النغم الغربي الذي يستحوذ على الحواس الخمس.

وتحفل أجندة دبي لهذه المناسبة بالكثير من المفاجآت المبهرة التي عودت عليها الجمهور وباتت صديقة لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، لا سيما تلك الفعاليات التي يشهدها برج خليفة ونافورة دبي، والتي ستعزف مقطوعات موسيقيّة تحاكي بمعانيها المناسبة، إضافة إلى عروض الألعاب النارية.

وتبدأ احتفالات رأس السنة مبكراً في دبي أوبرا التي تستضيف في الـ 27 من الشهر الجاري حفلاً للنجم الإماراتي حسين الجسمي، فيما يودع النجم محمد حماقي 2018 بحفل فني ساهر في القرية العالمية.

ويضرب عشاق الطرب موعداً مع الفنان محمد عبده في حفل يحتضنه مركز دبي المالي، في 30 ديسمبر، تاركاً مهمة حفل رأس السنة لماجد المهندس وأليسا.

في حين يقدم النجم وائل كفوري حفلاً فنياً ساهراً في دبي مع محمد خيري والمغنية ميرنا طحان.

وتستقبل «دبي أوبرا» عام 2019 على أنغام أغاني فرقة «شينوا هوك» التي ستقدم مجموعة متنوعة من الأغاني المحبوبة لملك البوب الراحل مايكل جاكسون.

وتستقبل أبوظبي عام 2019 بجدول احتفالي يضم عروضاً للألعاب النارية في مواقع مختلفة من كورنيش أبوظبي، فضلاً عن عدد من الحفلات لنجوم الغناء العربي في مقدمتهم «الهضبة» عمر دياب الذي سيقدم حفلاً مجانياً بمرافقة النجمة اللبنانية ميريام فارس، في ممشى الواجهة البحرية لجزيرة المارية.

وتحتفل إمارة الفجيرة مع «شمس الأغنية» النجمة اللبنانية نجوى كرم التي ستحتفل مع جمهورها من الفجيرة للمرة الأولى، إذ ستقدم مجموعة من الأغاني الحديثة والقديمة التي يعشقها جمهور اللون الطربي الجبلي.
#بلا_حدود