الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021

ألعاب نارية تضيء سماء الإمارات ابتهاجـــــــــاً بالعام الجديد



ابتهجت مناطق الإمارات أمس الأول بالعام الجديد عبر سلسلة من عروض الألعاب النارية التي أضاءت سماء الدولة، فضلاً عن مجموعة واسعة من العروض الترفيهية التي رسمت الابتسامة على وجوه الجمهور الغفير الذي احتشد بمئات الآلاف في إمارات الدولة السبع متابعاً الاحتفالات المبهرة.

حطمت أبوظبي ودبي ورأس الخيمة الأرقام القياسية لموسوعة غينيس، وذلك عبر أضخم عرض للألعاب النارية أُقيم بطول ألف متر على الأرض ولمدة 20 دقيقة متواصلة في أبوظبي، إلى جانب أكبر وأطول واجهة LED في العالم بدبي، وأطول سلسلة للألعاب النارية في العالم وأطول خط مستقيم للألعاب النارية عالمياً في رأس الخيمة.العاصمة تحتفل

استقبلت جزيرة المارية ضيوفها من المقيمين والسياح على مدى ست ساعات ضمن فعاليات «العاصمة تحتفل»، وتفاعل الحضور مع أغاني المطرب المصري عمرو دياب، وملكة المسرح ميريام فارس.

وشهدت منطقة الظفرة فعاليات فنية جمعت ثلاثة من أشهر نجوم الوطن العربي، استهلتها الفنانة أريام، أعقبها المطرب محمد الشحي وختمها الفنان وليد الشامي.

العالم في دبي

توشحت واجهة برج خليفة ونافورة دبي الراقصة بسلسلة مذهلة من عروض الألعاب النارية والليزر، جذبت أنظار العالم بأسره خلال احتفالات العام الجديد وسط مدينة دبي.

واستقطب الحدث أكثر من مليون زائر، وكانت التحية الموجهة إلى ذكرى الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، من أبرز ملامح الحفل.

وكانت احتفالات شركة إعمار بالعام الجديد من أكثر الفعاليات مشاهدة على القنوات التلفزيونية العالمية، وحظيت بمتابعة المليارات، كما حققت واجهة برج خليفة رقمين قياسيين جديدين في موسوعة «غينيس للأرقام القياسية» عن أكبر واجهة LED، وأطول واجهة LED في العالم.

وروت عروض الليزر والأضواء قصة الإمارات وحملت عنوان «الوقت والتطوير»، مسلطة الضوء على التراث الوطني والإنجازات التي حققتها الدولة على مر الأعوام.8 عروض نارية

تزينت سماء العاصمة أبوظبي بثمانية عروض للألعاب النارية في مواقع مختلفة، وتعالى وقع المفرقعات النارية على كورنيش أبوظبي، قصر الإمارات، ياس مارينا، ممشى الواجهة البحرية في جزيرة الماريه، فندق شانغريلا، استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، ومهرجان الظفرة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

110 آلاف زائر للوثبة

توافد أكثر من 110 آلاف زائر أمس الأول على مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة ليشهدوا احتفالات المهرجان بليلة رأس السنة واستقبال العام الجديد 2019 بالاحتفالات والاستعراضات المحلية والخليجية والعربية والعالمية ومشاهدة أضخم عرض ألعاب نارية في العالم.

20 دقيقة من السعادة

حطم المهرجان ليلة رأس السنة الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في الألعاب النارية، وذلك بأضخم عرض ألعاب نارية أُقيم بطول ألف متر على الأرض ولمدة 20 دقيقة متواصلة تم خلالها إطلاق 19.450 طلقة، تزن من 25 إلى 30 طناً، لتشكل لوحة فنية مملوءة بالسعادة بارتفاع بلغ 150 متراً.

موسيقى إلكترونية

التأم عدد من منسقي الأغاني في احتفالية فريدة بأبوظبي أحياها الفنان دينيس هورفات على إيقاعات موسيقى الرقص الإلكترونية، فيما أمتع المغني لوسينزو زوار شاطئ ياس المحتفلين برأس السنة الميلادية في الهواء الطلق بالأنغام الكاريبية وموسيقى الهيب هوب.

احتفالات شاطئية

شهد شاطئ كايت بيتش بالقرب من برج العرب وشاطئ «ذا بيتش» في منطقة «جي بي آر» مجموعة من العروض المبهرة والفعاليات العائلية، إضافة إلى عروض متنوعة في مناطق السيف، سيتي ووك، وبلو واترز.

فرحة حتى الصباح

جمعت القرية العالمية في دبي المحتفلين برأس السنة الميلادية من مختلف الجنسيات ليتشاركوا البهجة والسعادة والفرح، حيث تنوعت فيها النغمات على وقع طبول وأنغام موسيقية استمرت حتى الصباح الباكر.

كما تمكن محبو الأبطال الخارقين من مقابلة شخصياتهم المحببة من عالم مارفل وكارتون نتورك في مدينة «آي أم جي عالم من المغامرات» في دبي.

إبهار في الشارقة

أطلقت واجهة المجاز المائية في الشارقة، وعلى مدى 10 دقائق متواصلة، استعراضاً باهراً من الألعاب النارية زيّنت به سماء الإمارة احتفالاً بالعام 2019.

وشكّلت الواجهة لوحة مبهرة من الألوان النارية التي انطلقت من 16 منصة تم تثبيتها وسط بحيرة خالد لتمنح مئات الآلاف من الزوار والمقيمين في الإمارة بهجة استثنائية خلال استقبالهم العام الجديد.

وعلى أنغام الموسيقى الحية والألعاب النارية التي أضاءت سماء الشارقة أيضاً، استقبل زوار جزيرة النور العام الجديد في أجواء عائلية احتفالية مميزة.

موسيقى حية في عجمان

بدورها احتفلت عجمان بقدوم العام الجديد عبر عروض متنوعة للألعاب النارية انطلقت من منصتين على كورنيش عجمان في منتصف الليل، وتمكن قاطنو الإمارة وزوارها من التمتع بمشاهدتها.

واستمتع الجمهور بالأجواء الاحتفالية والفعاليات الترفيهية والعروض الموسيقية الحية التي أطربت رواد كورنيش عجمان ليلة رأس السنة.إنجازان فريدان

توجهت أنظار العام خلال احتفالات رأس السنة الجديدة إلى رأس الخيمة مع عروض الألعاب النارية التي استقطبت مئات الآلاف من الزوار، واستمرت 13 دقيقة و20 ثانية، ودخلت موسوعة «غينيس للأرقام القياسية» برقمين قياسيين عن فئتي «أطول سلسلة للألعاب النارية»، و«أطول خط مستقيم للألعاب النارية».

واستخدم في العرض الأول (أطول سلسلة للألعاب النارية) 11284 جهازاً للألعاب النارية، وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باستخدام 10005 أجهزة في «منتجع فيغاس» بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتم إطلاق الألعاب النارية من 52 موقعاً على امتداد جزيرة المرجان والممرات المائية على ساحل رأس الخيمة، بطول تجاوز 4.6 كيلومتر.
#بلا_حدود