الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

«تراث الإمارات» يختتم ملتقى السمالية الربيعي

الرؤية ـ أبوظبي

أسدل نادي تراث الإمارات أمس الستار على فعاليات «ملتقى السمالية الربيعي» الذي نظم تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس النادي، واستمر ثلاثة أسابيع.

واستفاد المشاركون من طلبة النادي ومن مؤسسات وأندية وهيئات عربية من برنامج تراثي ثقافي توزع ما بين ميادين جزيرة السمالية ومرافق النادي ومقرات مراكزه المنتشرة في إمارة أبوظبي ومعالم ومؤسسات وطنية متنوعة.

وحفلت ميادين جزيرة السمالية بعدد من الأنشطة التراثية والثقافية والرياضية والاجتماعية والترفيهية التي نظمتها إدارة الأنشطة إضافة إلى المحاضرات التراثية والوطنية والأنشطة الرياضية، والورش العملية.

وشارك طلاب وطالبات مراكز النادي في فعاليات خارجية للملتقى تضمنت أنشطة وبرامج ومسابقات رياضية وتراثية بجانب زيارات لأماكن ومعالم مختلفة ضمن برنامج «اعرف وطنك».

واعتبر رئيس قسم شؤون المراكز في النادي مدير الملتقى راشد خادم الرميثي الملتقى أحد أهم الأنشطة التراثية الشبابية التي ينظمها النادي بهدف غرس روح المواطنة لدى الناشئة والشباب، وترسيخ قيم التمسك بالعادات والتقاليد والتراث الوطني لديهم، وتحصينهم ضد الاختراق الثقافي المغاير للهوية الوطنية وإكسابهم المعارف والقيم والاتجاهات التي تمكنهم من فهم التراث واستلهام عِبره التربوية، والتعريف بمكونات التراث وعلاقته بالهوية الوطنية.
#بلا_حدود