السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

مرشدات الشارقة يتدربن على السيناريو والتمثيل



شاركت 20 مرشدة من مفوضية مرشدات الشارقة في المخيم الشتوي فن ـ تاستيك، حيث تدربن على فن التمثيل وكتابة السيناريوهات من وحي قصة بعينها، وتعرفن إلى سمات كل من السيناريو المسرحي ونظيره السينمائي، فيما أطلعتهن ورشة ثانية على طرق تنسيق الزهور.

وتضمنت ورشة «كتابة السيناريو والتمثيل» عدداً من الجلسات الحوارية التي ركزت على طرق وأدوات كتابة السيناريو بالاستناد إلى قصة جاهزة، والفرق بين السيناريو المسرحي والسينمائي، بالإضافة إلى التدريب على الأداء التمثيلي.


وقالت شيخة الشامسي، مدير مفوضية مرشدات الشارقة:«شاركت المفوضية في المخيم الذي يأتي بالتعاون مع مؤسسة فن ويهدف إلى رفد الفتيات بالأدوات والمهارات اللازمة لكتابة النصوص والتمثيل وتنسيق الزهور، لتنمية مواهبهن في هذه المجالات التي قد تتحول إلى شغف، وبالتالي إلى مهنة حياتية في المستقبل».

وأضافت الشامسي «تكتسب المنتسبات عبر الفعاليات والأنشطة التي تحتوي على برامج متنوعة وغنية العديد من المهارات الحياتية، إذ توفر لهن هذه الأنشطة بيئة حاضنة لمواهبهن وتتيح لهن ممارسة العديد من التجارب العملية التي تصقل مهاراتهن، فضلاً عن الطبيعة التشاركية التي تصاحب الفعاليات».
#بلا_حدود