الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

تقليعات جينز 2019 .. قصّات ارتجالية وأطوال غير متماثلة



الفنون جنون، وكذلك الأذواق، إذ أصبح ما يروج له من «موضة» مستنداً إلى الخروج عن المألوف في كل التفاصيل، حتى إن «الجينز» لم يسلم من التمزيق والتلطيخ كما المعتّق الذي يباع جديداً، ليصل اليوم إلى تقليعة «أسيميتريكال جينز»، وهو الجينز ذو الأرجل غير المتطابقة بأطوال مختلفة وقصّات غير اعتيادية.

إذ أطلقت مصممة الأزياء «شنايدر» تصميماً لجينز من ساق واسعة وأخرى فضفاضة، وذكرت مجلة «فوغ» للأزياء أنها كانت فكرة مؤجلة قررت أخيراً أن تبصر النور بعد أن ارتأت أن شخصاً واحداً على الأقل يحتاج إليها، وهذا الشخص هو شنايدر نفسها.


وأوضحت خبيرة الموضة يمنى أديب أن هذا التصميم لم يدرج في الأسواق بعد، إلا أنه متاح للطلب عبر الإنترنت بسعر يصل إلى 300 دولار أمريكي، ويتم تفصيله عند الطلب، كما ذكر في موقع شنايدر الإلكتروني.

ولفتت إلى أن مصمم الأزياء جلين مارتن أطلق تصميماً مشابهاً، بخصر غير متماثل بحيث يكون أعلى من على الجانب، يمكن تركه يظهر فوق القميص أو طيه إلى الخارج بساقين فضفاضين.

كما ظهرت بعض أنماط التصاميم التي يكون فيها اختلاف في طول القماش لكل ساق، ومنها تنانير مصنوعة من قماش الجينز كذلك، والتي لاقت رواجاً أكثر من السراويل.

وأشارت أن هذه التقليعات تحدث ضجة حين إطلاقها لكن لا يكتب لها استمرارية بسب غرابتها، منوهة بأنها تناسب الأجسام الطويلة والخصر النحيف، ولا تلائم أبداً ذوي الطول المتوسط أو القصير لأنها تبرز عيوب الجسم، إلى جانب كونها غير عملية.
#بلا_حدود