الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020

السبت.. «محمد بن راشد للمعرفة» تطلق «#بالعربي» بمشاركة 8 دول



تطلق مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الدورة السابعة من مبادرة بالعربي، التي تسعى إلى الاحتفاء باللغة العربية وتعزيز مكانتها بين لغات العالم، في الفترة بين 14 و18 ديسمبر الجاري.

وتشهد هذه الدورة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مشاركة كل من: الكويت، البحرين، المغرب، الأردن، لاتفيا، الصين، كوريا الجنوبية وسنغافورة بفعاليات المبادرة من خلال مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة.


وتخصص المبادرة 7 منصات في المراكز التجارية بالإمارات السبع، في الفترة ما بين 13 و20 ديسمبر، لإقامة أنشطة تفاعلية مع الجمهور حول اللغة العربية وتقديم جوائز لأفضل المشاركين تفاعلاً مع وسم بالعربي.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة جمال بن حويرب خلال مؤتمر صحافي عقدته المؤسسة اليوم الثلاثاء في برج راشد بدبي أن المبادرة ومنذ انطلاقها عام 2014، عملت على تحفيز الأجيال الحالية على دعم وتقدير اللغة العربية، التي تميزت عن بقية اللغات بديمومتها واستمراريتها، فلم تتأثر أو تذب في لغات أخرى مع تعاقب الأزمنة وتقدم الحضارات، وبقيت متمسكة بجماليتها التي خطت روائع وإنجازات العلوم والفنون والأدب.

ولفت إلى أن المبادرة قد بدأت بفكرة بسيطة لشباب طموح وواعد عبر إطلاق وسم بالعربي على منصات التواصل الاجتماعي، إلى جانب تلك المنصات المتاحة بمراكز التسوق بالإمارات السبع، التي حظيت بتفاعل كافة شرائح المجتمع ومن جميع دول العالم اجتمعوا على حب لغة الضاد.

وتضم قائمة الفعاليات مبادرة «فصحاء العرب» وهو برنامج إذاعي يبث يومياً بدءاً من 15 ديسمبر عبر شبكة ومحطات صوت العرب في الإذاعة المصرية.

في حين يشارك برنامج «الرايح» على إذاعة الأولى، وهو برنامج اجتماعي بطابع أسري، في تسليط الضوء على أحد محاور اللغة العربية.

ومن بين المسابقات، «مسابقة بالعربي» اليومية لمتابعي حسابات بالعربي على مواقع التواصل.
#بلا_حدود