الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020

كورونا يشعل تحدي الخير بين نجوم الفن المصري ولاعبي كرة القدم

أشعل فيروس كورنا سباق الخير بين نجوم الفن المصري ولاعبي الكرة، الذين تباروا في الإعلان عن تقديم تبرعات عدة من أجل الوقوف مع الطبقات المعدمة والفقيرة.

"تحدي الخير"، "حماية"، "عشان أهالينا"، "كفالة أسرة"، " زكاتك وقت الأزمة"، جميعها مبادرات أطلقها عدد من الجمعيات الأهلية في مصر، لدعم المتضررين من الإجراءات الاحترازية المتبعة في مواجهة كورونا، من الأسر محدودة الدخل وعمال اليومية، والعمالة غير المنتظمة، التي اضطرتهم الأجواء الحالية للمكوث في المنازل دون عمل أو مصدر دخل، منعاً لتفشي فيروس كورونا، الذي يواجهه العالم أجمع، بمزيد من الإجراءات والقرارات.

وتسابق عدد من الفنانين، ولاعبي الكرة المصرية في الاستجابة لمبادرة "تحدي الخير" التي أطلقتها جمعية رسالة المصرية، حيث أعلنت الفنانة منى ذكي، في وقت سابق، تكفلها برعاية 80 أسرة من الأسر المتضررة في إطار مواجهة الدولة لفيروس كورونا، ومنع انتشاره.


وأعلنت جمعية رسالة، أن مبادرة "تحدي الخير" التي أطلقتها لاحتواء أثار مكافحة فيروس كورونا على الطبقات الأكثر احتياجاً من عمال اليومية، والحرف اليدوية، تستهدف جمع تبرعات لتغطية الاحتياجات الأساسية لـ 100 ألف أسرة، بمتوسط 500 جنيه للأسرة الواحدة، واستطاعت حتى الأن، تكفل 4000 أسرة، بمشاركة عدد فنانين منهم أصالة، وأنغام، ودرة، وأحمد السقا وطارق حامد لاعب نادي الزمالك.

ولم تتوقف المبادرات، فقد أعلنت مؤسسة مصر الخير المصرية التي يرأس مجلس أمنائها مفتي الجمهورية السابق، الدكتور على جمعة عن إطلاق حملة " زكاتك وقت الأزمة"، بتوزيع 100 ألف شنطة حماية طبية، وكرتونة غذائية، لتوفير المواد الغذائية، للمتضررين والذين التزموا المنزل من العمالة غير المنتظمة، ودعوة المواطنين لإخراج زكاتهم حاليا.

وتحركت جمعية الأورمان ( من أكبر الجمعيات الأهلية في مصر وتعمل منذ عام 1993)، لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة في 50 قرية من قري محافظات الجمهورية المصرية، في إطار مبادرة "كفالة أسرة"، حيث رصدت 400 عامل في كل قرية من هذه القرى، من خلال قاعدة بيانات لها أعدتها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، بتقديم مواد غذائية ومبالغ نقدية حتى الانتهاء من شهر رمضان.
#بلا_حدود