السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

«مسرح ياس» يستهدف طلبة المدارس بمسابقة «نجم الصيف»



أطلق مسرح ياس مسابقة، تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الدولة، بعنوان «نجم الصيف»، بهدف اكتشاف المواهب لدى طلبة المدارس، واستغلال أوقات فراغهم أثناء عطلة الإجازة الصيفية والتعرف على مهاراتهم المختلفة وصقلها، حيث سيتم توظيف كافة التقنيات الحديثة لإنجاحها عن بعد بسبب الظروف الراهنة.

ويشرف على المسابقة التي تم رصد جوائز عينية ومادية للفائزين عن كل فئة فيها، نخبة من الفنانين والممثلين الذين لديهم الخبرة الكافية لصقل مواهب المشاركين وتطوير مهاراتهم المسرحية، إذ تتمحور مجالات المسابقة في الشعر والغناء والتمثيل.

وقال رئيس مجلس إدارة مسرح ياس عبدالله الشحي إن هذه المسابقة تعتبر إحدى مبادرات المسرح لإثراء الساحة المسرحية بأعمال فنية وثقافية عبر إنتاج أعمال مسرحية مجتمعية هادفة تحمل رسائل سامية عن بعد من تنفيذ طلبة المدارس في ظل الظروف الراهنة.

وذكر أن المسابقة انطلقت اليوم وتستمر حتى 23 يوليو الجاري، وسيكون التقديم لها عبر واتساب والإيميل وقنوات متنوعة، مشيراً إلى أن من أهم اشتراطات الاشتراك بالمسابقة أن يكون عمر المشارك من 6 سنوات إلى 16 سنة، ومدة المشاركة لا تتعدى 3 دقائق بجودة عالية وصوت واضح، وعدم نشر المواد المشاركة فيها على مواقع التواصل قبل إعلان النتائج، ويجب أن تكون جميع المشاركات باللغة العربية.

ولفت إلى أن إدارة مجلس المسرح ارتأت تقييم المشاركات من خلال الاعتماد على التصويت من قبل الجمهور ولجنة التحكيم، وذلك بتقسيمها 50% للجمهور و50% للجنة التحكيم، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بداية أغسطس المقبل.

#بلا_حدود