الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

صناع السينما يواكبون الهالوين بجرعة رعب زائدة في 4 أفلام

بين الرعب والقتل والجريمة، تدور وقائع 4 أفلام تحبس أنفاسنا في عطلة نهاية الأسبوع، في جرعة مكثفة للرعب تتناسب مع أجواء الهالوين الذي يحتفي به العالم في تلك الأيام.

وسيكون المشاهدون على موعد مع وحوش قاتلة تبرز من الموبايل، ورجل بريء يقع ضحية محققة شرطة منحرفة، ورحلة هروب من جريمة قتل لا يتذكرها الضحية، واستنساخ المجرمين الأسطوريين بوني وكلايد، في 4 أيام تصل نهاية الأسبوع للمنصات الرقمية ودور العرض السينمائية.





وحوش الموبايل

في أجواء من الرعب والترقب والإثارة تدور قصة فيلمCome Play أو تعال العب، حيث الرعب ينبع ويخرج هنا من التليفونات الذكية، التي تصبح موطناً لوحش يدعى لاري.

يلعب آزي روبرتسون دور الصبي أوليفر الذي يعيش وحيداً منطوياً، لا يجد السلوى سوى في تليفونه وجهاز الكمبيوتر المحمول الذي يسليه ويحاكيه، ويلازمه طيلة الليل والنهار بعد أن يئس من العثور على صديق وفي.

وتبدأ كائنات شيطانية مخيفة في الظهور على اجهزة أوليفر محاولة التسلل عبرها إلى العالم لنشر الفزع والرهبة وإشباع غريزتها في القتل.

ويدرك والدا أوليفر خطورة موقفه، ويقاتلان من أجل إنقاذ حياته من وحوش الموبايل واللاب توب، وإنقاذ العالم أيضاً.

الفيلم المنقول عن فيلم قصير عرض في عام 2017، كتب له السيناريو وأخرجه جاكوب تشيس، ويلعب بطولته جليليان جاكوبز، جون جالاجر، آزي روبرتسون، وينسلو فيجلي.





فخ الحب

تتمحور الثيمة الأساسية لفيلم Fatale حول رجل متزوج يتعرض للخديعة من قبل محققة شرطة تحاول توريطه في قضية قتل.

وفي فيلم الإثارة النفسي المثير للقلق والاستفزاز، يشاهد الوكيل الرياضي الناجح، دارين (مايكل إيلي)، حياته المثالية وهي تختفي ببطء عندما يتورط في تحقيق للشرطة بقيادة محققة مريبة (هيلاري سوانك)، كان قد تورط معها في علاقة ماجنة ليوم واحد.

كتب السيناريو ديفيد لوري، وأخرج الفيلم ديون تيلور، وشارك الاثنان في التمثيل مع هيلاري سوانك، مايك كولتر، ماسكل إيلي.

تتألق النجمة هيلاري سوانك في فيلمFatale لتعيد للأذهان أدوارها الرائعة ومنها دوراها اللذان حازت عنهما أوسكار أفضل ممثلة والغولدن غلوب في فيلميBoys Don't Cry أو الأولاد لا يبكون في عام 1999، وفيلمMillion Dollar Baby أو طفل المليون دولار في عام 2004.





هروب الشقيقين

تقع أحداث فيلمShade Shepherd أو ظل الراعي في أنديانا في عام 1987، حيث يواجه بايك أبلز الخيار المر بين أن يذهب للسجن مداناً في جريمة قتل لا يتذكرها، أو يهرب من البلد، ويعيش حياته مطارداً.

المشكلة أنه لا يتذكر أحداث أو تفاصيل الجريمة التي حدثت أثناء معاناته من أعراض الانسحاب بسبب الهيروين.

ويعلق بايك اليائس كل آماله على شقيقه الأصغر جاك الطبيب المشهور الذي يترقب أول مولود له. ومن دون طعم أو سلاح أو مخدرات أو دواء يبدأ الشقيقان رحلتهما لاختبار معنى الحب والأسرة والتسامح والغفران، وأيضاً الحياة أو الموت.

ويتعرض الشقيقان لمغامرات عديدة تكاد تكلفهما حياتهما، وهما يحاولان التستر بالظلام تارة، والخروج للنور تارة أخرى، قبل أن يعتقلا أو يقتل شخص آخر.

الفيلم من إخراج كريس فوليسي الذي شارك في كتابة السيناريو مع جوردون هودجز، ويشارك الاثنان في البطولة مع راندي سبنسر، كارولين نوتن، بريت بيكر.





استنساخ بوني وكلايد

تقتحم أحداث فيلمNarco Soldiers أو جنود المخدرات العالم الخفي للمخدرات. وفي أجواء تحفل بالجريمة والمؤامرات والإثارة والغموض والمفاجآت نستكشف عودة طرق المخدرات وتهريبها في منطقة البحر الكاريبي وصعود أحد الزوجين العنيفة إلى السلطة على غرار المجرمين الحقيقيين بوني وكلايد.

الفيلم من إخراج فليكس ليماردو الذي يشارك في التمثيل مع ريكاردو شافيرا، رافاييل أمايا، كارولينا جورا.