الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«جسفت» تكرم التشكيلي السعودي الراحل فهد الحجيلان

«جسفت» تكرم التشكيلي السعودي الراحل فهد الحجيلان

صورة جماعية للحضور

نظمت الجمعية العربية السعودية للفنون التشكيلية «جسفت»، معرضاً فنياً لأعمال الفنان التشكيلي السعودي الراحل فهد الحجيلان، في مقر الغرفة التجارية بالرياض مؤخراً.





وافتتح المعرض رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وأمين عام جائزة الملك فيصل د. عبدالعزيز السبيل، ومجموعة من التشكيليين والكُتاب والروائيين والإعلاميين والصحفيين والمهتمين بالفن التشكيلي وأسرة الفنان الحجيلان.

وأوضح السبيل، أن المجتمع المدني ومن ضمنه جمعية «جسفت» أثبت خلال السنوات الماضية أنه قادر على صنع الثقافة وتقدير الفن التشكيلي، وأيضاً الإسهام في ملء الأفكار بالثقافة والفن وجعلها من نسيج المجتمع، مشيداً بتلاقي الإبداع والمال من خلال استضافة غرفة الرياض للمعرض.





وصرحت د. منال الرويشد رئيسة مجلس إدارة «جسفت»، بأن المعرض يأتي ضمن مبادرة الجمعية «ويستمر الوفاء» تكريماً وتخليداً لفناني السعودية التشكيليين الذين تركوا بصمة خالدة في تاريخ الحركة التشكيلية.

واعتبرت تكريم الحجيلان الفنان التشكيلي الراحل الذي كان إبداعه سابقاً لعصره، الأول في سلسلة لعدة معارض فنية مستقبلية تسعى من خلالها الجمعية إلى تحقيق رسالتها في دعم الحركة التشكيلية السعودية وفنانيها، وتنمية الوعي الفني والإبداعي لدى المجتمع المحلي.



وتضمن المعرض مجموعة من الأعمال التشكيلية للحجيلان، منها بعض الأعمال الفنية تعرض للمرة الأولى، بجانب عرض لفيلم وثائقي عن المسيرة الفنية للمحتفى به، وكذلك أمسية ثقافية حوارية بعنوان «ويستمر الوفاء» أدارها الناقد الفني يحيى زريقان.