الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
No Image Info

فندق فضائي يطل على الأرض والافتتاح 2030

رغم أن وجود فندق في الفضاء الخارجي يعد نوعاً من الخيال العلمي الآن، إلا أن شركة أمريكية تتطلع لتحقيق ذلك الحلم بحلول عام 2030.

وذكرت صحيفة ميرور أن شركة جيتواي فونديشن بثت مقطع فيديو لتصميمات لما يمكن للنزلاء أن يجدوه ويستمتعوا به في الفندق.



No Image Info



ويحتوي الفندق على غرف فاخرة بمناظر تطل على الفضاء بجوانبه المتسعة بما فيها شرفات يمكن للجالس فيها مشاهدة كوكب الأرض، ومطاعم، وصالة ألعاب «جمنازيوم» وقاعات لممارسة الرياضة وإقامة الحفلات الموسيقية.

الفندق تصنيفه أكثر من خمسة نجوم لأنه ببساطة سيكون وسط الأجرام والكواكب والنجوم ويحمل اسم فوايجر ستيشن، ومن المقرر أن يحتوي على صالة كبيرة ومنطقة عرض يمكن عبرها النظر إلى الفضاء الخارجي وكوكب الأرض، بالإضافة إلى مطعم يقدم أطباقاً شهية تكتمل متعة تناولها مع المناظر الفريدة البديعة التي لا تتكرر.

وتحتوي غرف الفندق على كل ما يتوقعه الإنسان من رفاهية بما في ذلك أسرة مزدوجة، حمامات مريحة، ونوافذ بإطلالات فضائية رائعة، يمكن توجيهها لكي يشاهد النزيل الكوكب الذي يحلو له صيفاً أو شتاء.



No Image Info



وتنقسم المحطة الفضائية أو الفندق إلى 24 «كبسولة»، سيكون لكل منها وظيفة مخصصة مثل غرف الفنادق، والطعام (المطعم والمطابخ)، الفعاليات الحية، كما يخصص بعضها لوظائف المحطة مثل توفير الهواء والماء والطاقة.

ويحتوي الفندق الفضائي على فلل للعطلات يمكن شراؤها أو استئجارها لمن يرغب، وأجنحة خاصة، مزودة بقاعات للسينما تعرض أفلام حرب النجوم، ديزني، وهاري بوتر وغيرها.

وتسعى المحطة أو الفندق إلى تلبية كافة احتياجات سياح الفضاء الذين يرغبون في تجربة الحياة على محطة فضائية كبيرة بعيداً عن أجواء الأرض المزدحمة أو الرتيبة، مع الشعور برفاهية الفنادق الفاخرة.



No Image Info



وبفضل تقنية خاصة سوف تدور المنشأة العملاقة لتوليد جاذبية اصطناعية، بحيث يستطيع الضيوف المشي كالمعتاد، بينما تعمل المرافق مثل المراحيض والاستحمام بنفس الطريقة التي تعمل بها على الأرض.

ومن المقرر أن يبدأ تشييد الفندق الجديد في غضون السنوات القليلة المقبلة، مع وجود خطط لافتتاحه بنهاية العقد أي في 2030.

في الوقت نفسه، كشفت شركة الرحلات البحرية MSC Cruises مؤخرًا النقاب عن شريط خيال علمي جديد تمامًا مع نادل روبوت بشري على متن السفينة الجديدة MSC Virtuosa.

ويمكن تزويد الفندق بنادل روبوت يقدم المشروبات والطعام ويصب العصير بمهارة من دون أن ينسكب، ويصنع الكوكتيل المفضل للنزلاء من دون أن ينتظر " بقشيشاً!"

#بلا_حدود