الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

غسان لبد.. صانع البرغر

نجح الشاب الفلسطيني غسان لبد في تحدي الواقع والظروف التي أحاطت به، محققاً نجاحه في افتتاح خط إنتاج صناعة البرغر في قطاع غزة، متخطياً بذلك كافة العقبات راسماً طريق نجاحه في منافسة المنتجات المستوردة.

يقول غسان 37 عاماً خلال لقائه مع «الرؤية»، استطعت تعلم سر هذه الصناعة بشكل كامل، وفي المقابل قمت بدفع المال من أجل الحصول على الخلطات السرية لبرغر وتركيبات البهارات، ليكن عام 2016 نقطة البداية بعد عودتي لغزة بشراء مصنع صغير، للسير في مسيرة طويلة من التحديات والعقبات كانت أولها القدرة على ترويج منتج وسط عالم من المنتجات المستوردة.

ويوضح غسان: «بدأت في العملية التسويقية للمنتج داخل السوق بشكل تدريجي مع قراءة ردود الزبائن بشكل دقيق والعمل على إجراء التعديلات التي توافق عليها أكبر عدد منهم، مشكلاً عام 2019 نقطة تحول في العمل جراء قدرتي على توسيع خط الإنتاج رافعاً القدرة الإنتاجية وتطوير الآلات والمعدات وإنشاء خط تجميد سريع تصل درجة تبريده إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر».

وحققت خطواته في توسيع خط الإنتاج قدرته على رفع معدل القدرة الإنتاجية وتواجد المنتجات داخل المولات والمراكز التجارية المركزية في قطاع غزة، معتمداً على مواد خام ولحوم شركات معتمدة ذات جودة عالية.