الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
الشيخ دعيج الصباح

الشيخ دعيج الصباح

وفاة الشيخ دعيج الخليفة الصباح

منذ ساعات قليلة وفي صباح اليوم السبت الموافق 11 ديسمبر 2022 انتشرت التغريدات عبر تويتر وفيس بوك عن خبر وفاة الشيخ دعيج الخليفة الصباح، الشاعر الكويتي، وحفيد الشيخ جابر الأحمد الصباح، نسأل الله له الفردوس الأعلى.

عن الشيخ دعيج الخليفة الصباح

وُلد الشيخ دعيج الخليفة الصباح في 10 فبراير عام 1971، والدته هي الشيخة لولوه جابر الأحمد الصباح، ووالده الشيخ خليفة العبد الله الخليفة بن عبدالله الصباح، وقد حمل الشهادة العليا في العلوم السياسية، وتبوأ منصباً دبلوماسياً رفيعاً في وزارة خارجية الكويت، كما كان رئيساً فخرياً للمسرح الشعبي في الكويت.

سطع نجمه في عالم الشعر وصدرت له عدة دواوين شعرية نالت إعجاب الكثيرين، وكان آخر ما قدم من قصائد قصيدته في الترحيب بولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» حين قدومه إلى الكويت.

وفاة الشيخ دعيج الخليفة الصباح

توفي الشيخ عن عمرٍ يناهز الخمسين، وقد كسا الحزن نفس كل من علم بخبر وفاته المفاجئة، وارتفعت أكف الضراعة راجين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وجارٍ الآن الإعداد لمراسم الدفن التي من المتوقع أن تكون بعد صلاة العصر اليوم السبت 11 ديسمبر.

أعمال الشيخ دعيج الخليفة الصباح

تخرج في جامعة الكويت الوطنية في قسم العلوم السياسية في عام 1993، وقد أصبح أحد أعضاء جمعية الصحفيين الكويتية، وقد عمل في العديد من الصحف مثل: مجلة الأسرة ومجلة النهضة ومجلة بيبول توك ومجلة الجريمة ومجلة كلام الناس وغيرها الكثير.

له العديد من المؤلفات الشعرية والتي تم تحويلها لمقدمات لبعض المسلسلات مثل مقدمة مسلسل البارونات، ومقدمة مسلسل «أبلة نورة» و «للقدر نهاية»، بجانب المسرحيات وقصص المسلسلات التي قام بكتابتها، حتى تُوج بلقب الشاعر الخليجي الأفضل في أكثر من استبيان عربي وخليجي، وقد حصل على عضوية في شركة السينما الكويتية الوطنية، وعضوية شرفية في النادي الإنجليزي الشهير أرسنال.