الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
الهندية هارناز ساندو ملكة جمال الكون لسنة 2021

الهندية هارناز ساندو ملكة جمال الكون لسنة 2021

من هي الهندية هارناز ساندو ملكة جمال الكون لسنة 2021؟

استحوذت ملكة جمال الهند، هارناز ساندو، على لقب ملكة جمال الكون في نسخته الحالية 2021، بشكل رسمي، بعد أن تفوقت على وصيفاتها نادية فيريرا وصيفة ملكة جمال باراجواي، وملكة جمال جنوب أفريقيا الثانية، لاليلا مسوان، وذلك في ظل مسابقة أقيمت بين أكثر من 75 متسابقة من مختلف دول العالم وأقاليمها.

ملكة جمال الكون 2021

وفي وسط أجواء تنافسية أقيمت في "تل أبيب" على الأراضي المحتلة، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة المستمرة على مدار 7 عقود، قامت أندريا ميزا ملكة جمال الكون في نسخته السابقة 2020 بتسليم التاج إلى الهندية هارناز ساندو، وذلك بعدما استحوذت الأولى على لقب ملكة جمال الكون منذ 7 أشهر فقط في مايو الماضي، لتكون بذلك هارناز ساندو صاحبة الواحد وعشرين عاماً الهندية الثالثة الحاصلة على لقب ملكة جمال الكون بعد فوز الممثلتين سوشميتا سين، ولارا دوتا، باللقب لكل من عام 1994 و2000.

الهندية هارناز ساندو ملكة جمال الكون لسنة 2021

  • ولدت هارناز ساندو في ولاية البنجاب الواقعة شمال غرب الهند، وتمكنت ساندو وهي في الـ17من عمرها من الفوز في مسابقة "Times Fresh Face" الممثلة لمدينة شانديغار عاصمة البنجاب.
  • كما قامت الحاصلة على لقب ملكة جمال الكون بلعب دور البطولة في الكثير من أفلام بنجاب والعديد من الفيديو كليب المختلفة.
  • أما عن حياتها العلمية فتسعى ساندو للحصول حالياً على درجة الماجستير في مجال الإدارة العامة.
  • كما تهوى ممارسة اليوغا، والتي حصلت من خلالها على شهرة كبيرة بين محبي اللياقة البدنية.
  • وترى صاحبة الواحد وعشرين عاماً أنها سريعة التعلم، ولديها درجة كبيرة من الثقة في الذات، كما تصف نفسها بامتلاكها علاقات جيدة ورحمتها الكبيرة تجاه الأشخاص والحيوانات، وتسعى دائماً لتحقيق أهدافها بشغف كبير.
  • بينما صرحت أن مصدر إلهامها والدتها الطبيبة النسائية، والممثلة بريانكا شوبرا.

فتسير هارناز ساندو الحاصلة على لقب ملكة جمال الكون على نهج أشهر ممثلات بوليود بريانكا شوبرا الحاصلة على لقب ملكة جمال العالم عام 2000، والنجمة أيشواريا راي ملكة جمال العالم لعام 1994، لينتظرها مستقبل باهر في عالم الشهرة والتمثيل.

اقرأ أيضاً ... 6300 تذكار وزفاف بطابع «العالم السحري» لعاشقة هاري بوتر

ستيف هارفي يثير الجدل في حفل ملكة جمال الكون

وأثار سؤال مقدم الحفل الإعلامي الشهير ستيف هارفي حالة من الجدل الشديد بين رواد مواقع تواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعدما طلب من الحاصلة على اللقب تقليد أصوات الحيوانات، بعد إعلانه عن قدرتها في تقليد أصوات الحيوانات، وبالفعل لبت ملكة جمال الكون 2021 طلبه وقامت بتقليد صوت هرة، مما أثار استياء شديد بين العديد من الأشخاص، وعلق البعض أنهم كانوا ينتظرون شيئاً أكثر أهمية وإلهاماً من صوت القطة.

وفي سياق آخر أثارت مسابقة ملكة جمال الكون الكثير من الجدل على المستوى العالمي، لكونها تقام على الأراضي المحتلة، فقد شاركت المغرب للمرأة الأولى منذ 4 أعوام، كما شاركت البحرين أيضاً في المسابقة، بينما لم تقم الإمارات بإرسال ممثلة عنها بسبب أزمة فيروس كورونا، هذا بعدما كانت على مشارف الإعلان عن أول ملكة جمال لها ولكن تم إلغاء حفل الختام النهائي، ولم يتم تحديد موعد آخر له حتى الآن، بينما اشتركت تركيا في المسابقة، وعلى النقيض رفعت جنوب إفريقيا يدها عن دعم ممثلتها الجنوب إفريقية، لاليلا مسواني بسبب حملات مقاطعة أراضي الاحتلال التي دعا إليها حفيد مانديلا.

اقرأ أيضاً ... الإمارات الأولى عربياً والـ11 عالمياً على مؤشر المعرفة العالمي 2021

ما الفرق بين ملكة جمال الكون والعالم؟

في الواقع لا يوجد فرق كبير بين المسابقتين سوى الجهات التنظيمية لهما، فقد بدأت فعاليات ملكة جمال العالم عام 1951 بينما تبعتها مسابقة جمال الكون بعد ذلك بعام واحد فقط، وفي المسابقتين تقوم كل دولة باختيار ممثلة عنها بعد تصفيات ومنافسات شديدة، ليتم اختيار الفتاة المناسبة للقلب من وجهة نظر لجنة التحكيم.