الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022
dsfsadf a

dsfsadf a

طابع تذكاري احتفاء بتحدي القراءة العربي ومبادرات محمد بن راشد العالمية

أصدر بريد الإمارات طابعاً بريدياً تذكارياً باسم تحدّي القراءة العربي ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، توثيقاً للأثر الإيجابي الذي أحدثه التحدي الذي يعد المشروع الثقافي والمعرفي الأكبر من نوعه عربياً.

ويحمل هذا الإصدار المميز لبريد الإمارات من الطوابع التذكارية تصميمين مختلفين أحدهما يحمل شعار مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتصميم الثاني يحمل شعار تحدي القراءة العربي، وستتوافر الطوابع التذكارية لمبادرة تحدّي القراءة بفئة ثلاثة دراهم في جميع مكاتب البريد اعتباراً من 30 أكتوبر 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة عبدالله محمد الأشرم: «نسعى من خلال إصدار هذا الطابع التذكاري إلى توثيق النجاح الكبير لتحدّي القراءة العربي، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي ينضوي تحت مظلتها تحدي القراءة العربي، إذ لعب هذا المشروع الثقافي والمعرفي الأكبر من نوعه عربياً دوراً ملموساً في ترسيخ ثقافة القراءة وحب المعرفة لدى الملايين من الطلاب العرب في الوطن العربي والمقيمين منهم خارجه، وهو ما من شأنه الإسهام في تنشئة أجيال تتسلح بالعلم لبناء مستقبل مشرق».


وأشار إلى أن بريد الإمارات تعمد إلى إصدار طوابع بريدية للمبادرات المتميزة وفي مناسبات خاصة لتوثيقها، وذلك بوصفه جزءاً من استراتيجيتها في نشر المبادرات الثقافية والتنموية، حيث إن الطوابع البريدية هي وسيلة من وسائل التواصل الثقافي بين شعوب العالم تتناقلها الأجيال.

وبدورها، قالت الأمينة العامة لمبادرة تحدي القراءة العربي نجلاء الشامسي إن هذا الإصدار الجديد من بريد الإمارات سيسهم في توثيق النجاح الكبير لتحدّي القراءة العربي، الذي يشهد العام الجاري مشاركة 10.5 مليون طالب وطالبة من 44 دولة، وهو ما يعزز موقعه باعتباره المبادرة الثقافية الكبرى من نوعها عربياً.