الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

القرية العالمية .. 159 يوماً من الاستكشاف والمغامرات والبهجة

تفتح القرية العالمية في دبي أبوابها أمام الجمهور، غداً الثلاثاء، وتتواصل فعاليات موسمها الـ 23 حتى السادس من أبريل 2019، على مدى 159 يوماً ملؤها المغامرة والمرح والاستكشاف والترفيه.

وتضم القرية في موسمها الجديد 27 جناحاً تستعرض ثقافات من 78 دولة، إضافة إلى استحداث ثمانية جسور تحاكي تصميمات أشهر الأيقونات المعمارية حول العالم، إلى جانب مسرح تفاعلي جديد كلياً للأطفال في الساحة الرئيسة.

واستحدثت القرية أيضاً أول سوق عائم متعدد الثقافات في العالم، فضلاً عن ممشى جديد للاحتفالات وعروض النافورة الموسيقية النارية.


* 100 لعبة فيديو

يستضيف الموسم الـ 23 عرض سوبر لووب المليء بالإثارة والتحدي مع أول منصة التفاف كامل للسيارات في العالم، إلى جانب مجموعة من الاحتفالات والمهرجانات والحفلات الغنائية والألعاب الترفيهية التفاعلية التي يزيد عددها على 100 لعبة فيديو.

وكشفت القرية العالمية عن فعاليات موسمها الجديد، الذي يحمل شعار «عالم من الاستكشاف .. والمغامرات .. والمرح»، اليوم الاثنين ضمن مؤتمر صحافي.

* وجهة مفضلة للعائلات

قال الرئيس التنفيذي للقرية العالمية بدر أنوهي إن الموسم الجديد يعود بباقة من أضخم المهرجانات والاحتفالات الاستثنائية التي ستعزز من مكانتها باعتبارها وجهة مفضلة للعائلات، إذ ستنقل ضيوفها إلى أجواء متميزة بداخلها تعكس الأسواق الشعبية والمنتجات والحرف اليدوية التي تمثل مختلف ثقافات العالم.

وتضم الأجنحة للموسم الجاري ثقافات الإمارات، السعودية، مصر، الهند، الأردن، باكستان، أوروبا، الأمريكيتين، البوسنة، البلقان، تايلاند، البحرين، لبنان، أفغانستان، روسيا، والشرق الأقصى، وغيرها.

* تجربة جاذبة للصغار

أما ضيوف القرية العالمية من الصغار، فقد كان لهم النصيب الأكبر من التغييرات في الموسم الجاري، إذ جرى تخصيص منطقة جديدة في الساحة الرئيسة لمسرح الصغار التفاعلي، الذي سيستضيف العديد من الفعاليات المتنوعة وورش العمل المرحة للأطفال، هذا إلى جانب إطلاق متجر غلوبو بحلة جديدة في أفينيو العالم.

* ترفيه بلا توقف

ستقدم القرية مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية التي سيشارك فيها أكثر من 100 عارض محترف، سيشاركون في عروض ممتعه لا تتوقف طوال فترة الموسم الـ 23.

ولزيادة جرعة التشويق، تقدم القرية وللمرة الأولى عرض «سيركس سيركس» المليء بالمغامرة والمرح ضمن خيمة السيرك الواقعة في منطقة الألعاب «كرنفال»، ولاتي ستشهد أيضاً عروض السيرك الكلاسيكية والمهارات الاستعراضية الاستثنائية.

* عجلة العالم

من أشهر الإضافات لمنطقة الألعاب «كرنفال» الموسم الجاري «عجلة العالم» الجديدة كلياً، والتي يصل ارتفاعها إلى 60 متراً يمكن للضيوف من خلالها مشاهدة روعة وجمال دبي واستكشاف القرية العالمية من منظور جديد.

وستتألق عجلة العالم بوجود شاشة كبيرة لعرض العديد من العروض البصرية الرائعة، يصل قطرها إلى 50 متراً، لتكون بذلك من أكبر الشاشات المثبتة على عجلة في العالم.

* 23 حفلاً موسيقياً

تستمر القرية العالمية في تقديمها لسلسلة من الحفلات الموسيقية لنخبة من نجوم العالم كل جمعة، حيث تستضيف أكثر من 23 حفلة على مسرحها الرئيس.
#بلا_حدود