السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
No Image Info

إيمان الهاشمي .. عزف منفرد في حديقة برج خليفة

شاركت الموسيقية الإماراتية إيمان الهاشمي، مساء أمس الأول، بعزف مقطوعتي النجاح، وصوت الصمت، خلال أول استضافة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور وفود من نحو 100 دولة.

وأضفت إبداعات الهاشمي حضوراً مميزاً للموسيقى، للحدث الذي استضافته حديقة برج خليفة، بدبي، خلافاً لتقليدية افتتاحات الأحداث ذات الشأن الاقتصادي، حيث شهد العزف تفاعلاً من الحضور، عبروا عنه عبر تصفيق حار في ختام كل مقطوعة.

وفي تصريحات لـ «الرؤية» أكدت الهاشمي ضرورة ربط الثقافة الموسيقية بالأعمال التقنية، والأهداف التكنولوجية، لمواكبة التقدم العلمي المستمر، فضلاً عن كون هذا المنحى يعد توثيقاً لدمج العلاقات المهنية بمجالات الحياة الإنسانية، ولاستثمار الكوادر البشرية بصورةٍ صحيحة.


وأضافت «أثبتت الدراسات أن الاستماع إلى الألحان يعزز من صحة اتخاذ القرارات، ويقلل من حدة الضغط العصبي، الناتج عن ضغوطات العمل والحياة عامةً، كما يساعد الفرد على التخلص من التشتت الذهني، وضعف التركيز، والشلل الفكري، وكذلك تخفيف الشعور بالتوتر والقلق، فضلاً عن أن المداومة على سماعها من شأنه أن يعمل على تقوية الذاكرة، وإثراء الإحساس بالاستقرار العاطفي.»