السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
No Image Info

الإندبندنت: الكهرباء قريباً كعلاج تام من الشلل وأمراض كثيرة

كشفت جريدة «الإندبندنت» البريطانية أن علماء وأطباء يعملون حالياً على تطوير علاجات لأمراض تستخدم الكهرباء للشفاء من الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية.

وتعتمد الدراسة على مبدأ أن الإشارات الكهربائية التي تنتقل عبر الجهاز العصبي من أجل اتخاذ القرارات والقيام بالعمليات الحيوية المهمة، من الممكن التحكم فيها عبر طاقة معدلة وإشارات مماثلة، بحسب تقرير الصحيفة.

ويقول العلماء إن الإشارات الكهربائية التي يتم تداولها داخل جسم الإنسان بالغة الأهمية، حيث إنها تهيمن على الكثير من الأشياء في الجسم ابتداء من تأثيرات الجروح والإصابات التي تصيب الشخص، وصولاً إلى أي جزء في الجهاز العصبي، وهو ما يمكن أن يصل بالإنسان إلى الشلل التام في حال انعدمت أو تذبذبت هذه الإشارات.

العلماء يؤكدون أن هذه التقنية في حال نجاحها لن تتوقف على النخاع الشوكي، وإنما سوف تمتد إلى العديد من المشاكل الصحية التي سيصبح من الممكن علاجها، بما في ذلك إصدار إشارات إلى البنكرياس لإنتاج مزيد من الأنسولين، ما يعني التغلب على مرض السكري بشكل كلي. وكذلك إصدار أوامر إلى القلب بالتقليل من النبضات دون الحاجة إلى حبوب وأدوية تقليدية، وكذلك التحكم بالعديد من وظائف الجسم التي تواجه اختلالات بين الحين والآخر.

#بلا_حدود