الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

أجمل 5 ورود في العالم

عصفور الجنة Bird of Paradise:

وردة جذابة الشكل عديمة الرائحة، لونها أصفر وأزرق مع قليل من الحمرة، وهي بالأصل من جنوب أفريقيا، وصورتها مرسومة على الجزء الخلفي من عملة جنوب أفريقيا بقيمة 50 سنتاً، كما أنها الزهرة الرسمية لمدينة لوس أنجلوس، وهي تفضّل العيش في المناخات الدافئة والكثير من الضوء الطبيعي.

وردة الآلام أو وردة العاطفة Passion flower:

وهي من النباتات المعمّرة والمتسلقة، لونها أزرق مع تدرجات الأرجواني، وهي بالإضافة لجمال شكلها وتركيبها تُستعمل كمسكن للآلام ولعلاج توتر العضلات.

البيتونيا السوداء Black Petunia:

البيتونيا التقليدية تظهر بلون وردي أو أرجواني أو أبيض أو أزرق، أما البيتونيا السوداء فهي نوع جديد من البيتونيا تم تطويره من قِبل شركة للورود، وهي بلونها الأسود مبهرة الشكل وذات رائحة زكيّة، وفريدة من نوعها.

زنبق القنا Canna:

من الورود الاستوائية المعمرة، وهي تمثل النباتات الاستوائية صارخة الجمال بألوانها الحمراء والصفراء والبرتقالية والمنقطة، أما أوراقها فهي كبيرة وشكلها يشبه المجداف، وتختلف ألوانها باختلاف نوعها فقد تكون برونزية أو كستنائية أو خضراء.

زنبق الوادي Lilly of the Valley:

موطنها الأصلي أوروبا وآسيا، وهي نبتة عشبية معمرة، وهي ساق تنمو تحت الأرض، ورودها أجراس بيضاء صغيرة. وبالرغم من أن هذه الوردة سامة، إلا أن الناس يُقبِلون على زراعتها بسبب جمال شكلها. وتشير إحدى الأساطير إلى أن الدموع التي ذرفتها السيدة مريم عند الصليب تحولت إلى زنابق الوادي، لذلك تُسمى «دموع السيدة».

المصدر: موسوعة بريتانيكا
#بلا_حدود