الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

بيتزا بالشوكولاتة .. كورن فليكس بالقهوة ونودلز بالنقانق في «كشتة»

وسط تشكيلة واسعة من الأطباق المحلية والعالمية والنكهات الفريدة التي تقدمها مجموعة من شاحنات الطعام المتنقلة، فاحت على جزيرة العلم في الشارقة روائح الطعام الزكية بالنكهات المبتكرة، وذلك ضمن فعالية «كشتة» التي تستقبل محبي الطعام التقليدي والغرائبي حتى مطلع فبراير المقبل.

وتشهد الفعالية مشاركة مجموعة من رواد الأعمال الشباب الذين يقدمون أفكاراً جديدة ومبتكرة لوصفات البيتزا المحضرة بالشوكولاتة وأخرى يتوسطها قالب من الكريم كراميل، إضافة إلى آيس كريم ممزوج بعسل السدر الجبلي، ونودلز بالنقانق وبيتزا الموز، وكورن فليكس بالقهوة الباردة، فضلاً عن مشروب «الموهيتو» بالنعناع، وغيرها.

وقالت مديرة جزيرة العلم بالشارقة خلود سالم الجنيبي إن فعالية «كشتة» تنظم للمرة الثانية في رحاب جزيرة العلم، وتتيح للزوار الاستمتاع بباقة متكاملة من الأنشطة والفعاليات والحفلات الموسيقية وعروض ألعاب الخفة والسحر، إضافة إلى الأطعمة والمشروبات التي تعرضها شاحنات الأطعمة المتنقلة، لتبدع الوجهة بذلك أجواءً مملوءة بالمتعة لأفراد العائلة كافة وسط خيارات واسعة من أطيب المأكولات.بيتزا الآيس كريم


الشاب الإماراتي بدر ماجد البريحان ابتكر بيتزا في قالب من بسكويت الآيس كريم، وتتسم بمميزات تجعلها مفضلة لدى كثيرين، مثل سهولة حملها لأن حجمها كالآيس كريم، إلى جانب طعمها الشهي وحشوتها بالجبن والمكونات التي يفضلها الزبون منها التونة، الدجاج، واللحم.

وحرص البريحان على تطبيق الفكرة في سيارة متحركة لقياس مدى نجاحها، أولاً ومن ثم البدء في إنشاء مطعم ثابت يقدم وجباته المبتكرة.شوكولاتة بالعسل الجبلي

رائد الأعمال الشاب أحمد الحبسي من رأس الخيمة يدير عربة تبيع الشوكولاتة والآيس كريم الممزوج بعسل السدر الجبلي، ويقول إن عربات الطعام المتنقلة جاءت كحاجة ضرورية ومتنفس كبير للشباب، نظراً لصعوبة بناء مطاعم ثابتة، والتي تتطلب تكاليف مالية عالية.

وتابع: «الشاحنة المتنقلة تتوفر فيها ميزة (الفود تراك) التي توفر الوجبات بطريقة تنقل الزائر إلى أجواء البلد الذي جاءت منه الوجبة، عبر الموسيقى والمشروبات الاستوائية».

كرفانات فاشن كوزين

محمد حريري مسؤول عن سيارة متنقلة تبيع الذرة بطرق مبتكرة ممزوجة بالجبنة الإيطالية.

وأكد أن كرفانات الطعام المتنقلة تقدم «الفاشن كوزين» في المرافق الحيوية، وتوفر وجبات لا تنتمي إلى ثقافة محددة بعينها، إنما تعبر عن تنوع مطابخ العالم في إطار مبتكر، وهو ما يجذب الناس إليها.

برغر بالنودلز

وحول آخر صرعات «الفود ترك»، ذكر أن الشاحنات المتنقلة تجدد وتبتكر يومياً أطباقاً غريبة وبنكهات مستساغة للزوار، منها وجبات النودلز بالنقانق أو الخبز الأسود والبرغر، إلى جانب بيتزا الموز، فضلاً عن كورن فليكس بالقهوة المثلجة.عصائر بالنوتيلا

يقدم الشاب الإماراتي مبارك الحربي خلطات مثلجات لذيذة بنكهة «الريد بول» و«النوتيلا».

وأسس الحربي فكرة مشروعه التجاري، الذي يتسم بالغرائبية ويحاكي رغبات الشباب في الآونة الأخيرة، مطلقاً على أنواع العصائر المختلفة التي يصنعها محله أسماء عدة منها «مولع، ولا غلطة، دم الغزال، وخقة».
#بلا_حدود