الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

الأوركسترا الملكية الفلهارمونية. (الرؤية)

الأوركسترا الملكية الفلهارمونية. (الرؤية)

40 فناناً يستنطقون الحواس حباً في اليوم الوطني

اعتاد فنانون عرب وإماراتيون على المشاركة بشغف في اليوم الوطني الإماراتي، سواء بتقديم أعمال غنائية خاصة تجسد نبض مشاعرهم تجاه الوطن وقيادته وشعبه، أو مشاركة الجمهور فرحتهم عبر الحفلات الغنائية التي تعم إمارات الدولة السبع.

وتتوزع مشاركات الفنانين في هذه المناسبة الغالية على القلوب ما بين مبادرات شخصية تعبر عن الولاء والانتماء للإمارات بحنجرة تصدح إبداعاً وموسيقى راقية تستنطق الحواس لتعبر عن حب الوطن، أو عبر المشاركة في المبادرات التي تطلقها مؤسسات الدولة المختلفة، ليؤكد الفنانون بمشاركاتهم أن الإبداع شريك أصيل في كل المناسبات الوطنية.

وتشهد احتفالات اليوم الوطني الـ 47 مشاركة ما يزيد على 40 فناناً ينثرون مشاعر الفرحة والبهجة، عبر أدائهم لسلسلة من الحفلات الغنائية والمشاركة في أوبريتات غنائية، مؤكدين بذلك أن الفن وسيلة مهمة من وسائل التعبير عن مشاعر حب الوطن وتجسيد قيم الولاء والانتماء.

لوحات الأصالة

تحول القرية العالمية احتفالات العيد الوطني إلى عرس وطني على مدى أربعة أيام، حيث تستضيف أوبريت «زايد قائد الأمة»، الذي سيحتضنه المسرح الرئيس في الأول والثاني والثالث من ديسمبر المقبل، للاحتفاء بالوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ويقدم الأوبريت 25 فناناً يعملون على تشكيل لوحات تعكس أجواء الأصالة التي تبلورت في كنفها حكمة ورؤية الوالد المؤسس لدولة أصبحت في زمن قياسي في مقدمة الأمم.

وأنتج الأوبريت من قبل «أورنينا لفنون الاستعراض»، ومن إخراج ناصر إبراهيم، الذي قدّم مجموعة من الأعمال الفنية الملحمية.

وبالطبع لم تكتف القرية بهذا الأوبريت فقد أعدت للمناسبة عدداً من الحفلات الغنائية الخاصة، منها حفل الفنان الإماراتي حمد العامري الذي ينظم غداً، ويشدو فيه بأعمال غنائية تعكس روح الحب والولاء للوطن، فضلاً عن مجموعة من أعماله الشهيرة.

إمارات زايد

يشدو الفنان الإماراتي حسين الجسمي في حفلين، أحدهما عبر أوبريت إمارات زايد، الذي يحتضنه مسرح المجاز، والذي يشارك فيه كل من: فايز السعيد، محمد الشحي، أريام، حان رضا.

والأوبريت من إخراج الدكتور علي حسن، وألحان فايز السعيد، وكتابة الشاعر مصبح الكعبي.

ويشارك الجسمي بحفل آخر أعده شاعر الوطن علي الخوار، في إمارة رأس الخيمة، بصحبة الفنان عيضة الجسمي.

القايد المفنود

من جانبه اعتبر شاعر الوطن علي الخوار المناسبات الوطنية دافعاً للفنان لبذل جهد مضاعف في أداء أعمال مميزة تليق بالعرس الوطني الذي نحتفل فيه بإنجازات الوطن وقادته.

ويشارك الخوار في احتفالات هذا العام بتقديم أوبريت «القايد المفنود» من كلماته وألحانه، والذي يشارك فيه كل من الفنانين: فايز السعيد، هزاع الرئيسي، أريام، فيصل الجاسم، عادل عبدالله، مزنة العامري، محمد المنهالي.

موسيقى حية

تستضيف حديقة برج خليفة مجموعة من الحفلات الموسيقية الحية التي يشارك فيها ألمع نجوم الغناء العربي، حيث يحيي اليوم المغني والملحن العراقي وليد الشامي والفنانة الإماراتية أحلام الحفل الأول.

أما حفل الثاني من ديسمبر فسيحييه المطرب المحبوب وصاحب الإحساس حسين الجسمي والفنانة بلقيس.

#بلا_حدود