السبت - 02 مارس 2024
السبت - 02 مارس 2024

رموش وحناء بالكريستال الملوّن .. إبداع يترجم حب الوطن

بالحناء والألوان احتفت سيدات بحب الوطن، عبرن بلا حدود عن الفخر بعلم الدولة والانتماء للأرض حتى في أدق التفاصيل أثناء الاحتفال باليوم الوطني، وتباهت الأيادي بنقوش خاصة جهزت خصيصاً للمناسبة، واعتمدت ألوان العلم كمكياج تزدان به وجوه الفتيات.

تفاصيل ملونة أكسبت نقوش الحناء الإماراتية تميزاً وجمالية، جعل من أيدي سيدات احتفالية بألوان العلم، من تصميم خبيرة الحناء في صالون خبيرة التجميل فاطمة سيد حسين.

وأوضحت فاطمة أن لكل مناسبة تصاميم خاصة يتم تجهيزها مسبقاً واعتمادها لتناسب الحدث، منها ما يكون تقليدياً ومنها ما يحمل تفاصيل خاصة تضفي على اليد مظهراً يميزها عن باقي نقوش المناسبات.


وكشفت عن اعتماد طريقة مبتكرة لتصاميم الحناء بحيث تتمازج خطوط الحناء مع قطع «كريستال» ملونة بالأحمر، الأخضر، الأبيض اللامع والأسود ضمن انحناءات النقوش، لتكون براقة تعبيراً عن حب الإمارات.


وأشارت خبيرة التجميل روعة عبدالله إلى أن مراكز التجميل تجهز باقات عروض خاصة للاحتفال بالمناسبات الرسمية كل عام، كما تقبل السيدات على تجميل أياديهن بالحناء قبيل المناسبات، مؤكدةً أن أكثر التصاميم طلباً هي التي تحمل اسم الإمارات باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضحت أن صاحب كل حرفة يحاول التعبير عن حبه للوطن بطريقته الخاصة وعلم الإمارات يحمل بألوانه الطاقة الإيجابية المفعمة بالأمل والحماس الذي يحفز الإبداع في أبيض السلام، أخضر السعادة وأحمر الحب، وأسود الفخر والفخامة.

ولفتت إلى أن العاملين في مجال التجميل يشعرون بقيمة عملهم بشكل خاص حين يطوّع للتعبير عن المشاعر الوطنية، مهما كان بسيطاً فيحاولون تكريس طاقاتهم الإبداعية في مجال عملهم .

وإلى جانب حناء الأيدي، تميل السيدات إلى تزيين أظافرهن بألوان علم الإمارات ليكتمل المظهر الاحتفالي، كما يطلبن رسم العلم وتزييته بأحجار ملونة، ويجهز المركز عدة نماذج مختلفة لطلاء الأظافر بألوان العلم الأربعة، يتم عرضها على السيدات للاختيار منها.