الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
منار عبد القادر الحمادي

منار عبد القادر الحمادي

منار الحمادي ..الجندي المجهول



تدرك أن أروع الأشياء ربما تكون تلك التي لا نراها على الرغم من إحساسنا اليقيني بها، ترى بقلبها وعبره تستمد ضياء ينير لها الدروب، فتشق طريقها بثقة وإرادة وعزيمة.

وعبر عكوفها على إفادة الآخرين، جعلت الإماراتية منار عبدالقادر الحمادي حياتها مناراً للمعرفة تشع إيماناً ويقيناً، ما دفعها لأن تجتهد في نشر ثقافة التعامل مع المكفوفين عبر سلسلة من الورش التدريبية، مقدمة تفاصيل إتيكيت، ترى ضرورة الإلمام بها خلال تعامل الناس مع كل منتمٍ لفئة «أصحاب البصيرة».

تؤمن منار، الحاصلة على بكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة الشارقة ودرجة الماجستير في تخصص التخطيط الاستراتيجي والقيادة، بأن أصحاب الهمم عموماً يمتلكون الكثير من المهارات التي تحتاج فقط لمن ينفض عنها الغبار.

وتشير إلى أن كثيراً منهم تسلح بالإرادة والأمل فقهر الصعاب التي واجهته عبر الاشتغال على الذات وتطوير مهاراته الكامنة.

وتؤكد أن أكثر لحظاتها سعادة هي تلك التي تسمع فيها ردود الأفعال الإيجابية عندما يتحدث إليها من استفادوا من معلوماتها، مشيرة إلى أن المجتمع الإماراتي يتميز بأن لديه وعياً كبيراً بطرق التعامل مع أصحاب الهمم من كل الفئات.

تسهم منار في تنظيم ملتقى «منار» السنوي الذي يحمل اسمها، منذ ثمانية أعوام، بدعم من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والذي يستهدف تثقيف أفراد المجتمع بطرق التعامل مع المعاقين بصرياً بطريقة صحيحة.

حصدت مجموعة من الجوائز التي تفخر بها، وخصوصاً جائزة الجندي المجهول في جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز سنة 2007، والتي منحتها اللقب الأهم، قبل أن تفتح المجال لأصحاب الهمم كي تكون لهم فئة خاصة بالجائزة فيما بعد.
#بلا_حدود