الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

ملياردير ياباني يحقق رقماً قياسياً بتغريدة عبر تويتر

حقق الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا رقماً قياسياً جديداً، وذلك بنشر تغريدة أصبحت هي الأكثر تغريداً في تاريخ موقع «تويتر» المنشأ منذ 13 عاماً.

وتمت إعادة نشر تغريدة مايزاوا، التي نشرها في 5 يناير الجاري، أكثر من أربعة ملايين مرة.

ووعد مايزاوا في التغريدة بدفع 100 مليون ين ياباني (ما يقارب 925 ألف دولار أمريكي) لمئة شخص، بواقع مليون ين ياباني لكل متابع يتم اختيارهم عشوائياً ممن أعادوا نشر التغريدة.

وعقب ذلك، حققت التغريدة رقماً قياسياً بإعادة التغريد، ونشر مايزاوا التغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر» باللغة اليابانية، قائلاً: «للمشاركة في هذا، كل ما عليك هو متابعتي وإعادة نشر هذه التغريدة».

وعقب تلك التغريدة، ارتفع عدد متابعي مايزاوا ليزيد على خمسة ملايين متابع حتى ظهر اليوم (الاثنين)، وكان عددهم في نهاية الأسبوع الماضي أربعة ملايين ونصف المليون، بحسب صحيفة «جابان تايمز» اليابانية.

ومايزاوا هو رجل أعمال ياباني بارز، عمره 43 عاماً، وهو مؤسس موقع «زوزو» للتسوق عبر الإنترنت ورئيسه التنفيذي، وتم اختياره في سبتمبر الماضي من قبل شركة «سبيس إكس» لأول رحلة خاصة إلى القمر ومن المقرر أن تكون في عام 2022، ولم يكشف عن سعر تذكرة سفره إلى الفضاء، ولكن رئيس شركة «سبيس إكس» إيلون ماسك قد صرح قائلاً: «كثير من المال».
#بلا_حدود