الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

قهوة شفافة تثير شغف رواد مواقع التواصل الاجتماعي



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نوعاً جديداً من القهوة لكنها شفافة بلون الماء، حيث نزع عنها لونها الأسود المتعارف عليه، بحجة أنه يتسبب في اصفرار الأسنان، حيث يحتوي المنتج الجديد على كافيين بلون شفاف وطعم كطعم القهوة الحقيقية المحضرة في المقاهي.

وتعقيباً على هذه النوع أكد سلطان الحوسني المتخصص في بيع أغلى أنواع القهوة في الإمارات أن المنتج الجديد "القهوة الشفافة" التي اشتهرت في إنجلترا لا تحمل نفس مذاق القهوة الحقيقية وجودتها.

وأشار إلى أنه من السهل تحضير القهوة الشفافة عبر الأجهزة الكهربائية المتخصصة في فصل المواد عن بعضها البعض فيزيائياً أو كيميائياً إلا أن تلك العملية تساهم في خفض وتقليل طعم القهوة وجودتها بنسبة 50%.

ولا يؤيد الحوسني هذا النوع من القهوة التي تعتمد على الشكل الخارجي دون طعم أو نكهة مميزة للكافيين الذي تحويه، مشيراً إلى أن من يرغب في تناولها سيفتقد طعم القهوة الحقيقي.

وأشار إلى أن القهوة الجديدة يجري تصنيع سائلها الشفاف من حبوب القهوة العربية والماء دون ألوان صناعية أو مواد حافظة.

وعلى الرغم من حفاظ المشرفين على صنعها على سرية عمل فصل اللون عن شراب القهوة، أكد صاحب الفكرة ديفيد ناجي أنها تعتمد على معالجة فيزيائية ولا تتضمن مواد كيميائية.

ولم يستبعد الحوسني دخول هذا النوع من القهوة السوق الإماراتي قريباً في ظل الشغف الكبير الذي يحمله الناس تجاه تناول القهوة .

واخترع شقيقان في انجلترا القهوة باستخدام تقنيات لم يتم استخدامها من قبل على حد تعبيرهم.

وتباع القهوة في المملكة المتحدة مقابل 7.5 دولار لزجاجة سعة 200 مليلتر .

#بلا_حدود