الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

إقبال كبير من الخليجيين على مستحضرات الجمال خلال معرض بيوتي وورلد. (الرؤية)

إقبال كبير من الخليجيين على مستحضرات الجمال خلال معرض بيوتي وورلد. (الرؤية)

2.1 مليار دولار الإنفاق على منتجات الجمال في الإمارات

أكد منظمو معرض عالم الجمال «بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2019» في ميسي فرانكفورت نمو الدورة المقبلة من المعرض، والتي تقام في دبي من 15 إلى 17 أبريل المقبل، وتوقعوا أن تكون الأكبر والأكثر شمولاً لأدوات ومعدات التجميل والزينة واللياقة البدنية ومنتجات العناية بالبشرة في المنطقة.

وينتظر أن يشارك في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2019 أكثر من 1750 عارضاً من 62 دولة، ويشارك في المعرض 27 جناحاً وطنياً ويغطي ستة أقسام منتجات.

وحسب تقديرات شركة يورومونيتور إنترناشيونال للأبحاث، أنفق المستهلكون في الإمارات، العام الماضي، نحو 2.1 مليار دولار على منتجات الجمال، منها (610 ملايين دولار) للعطور، مستحضرات التجميل الملونة (297 مليون دولار)، منتجات العناية بالبشرة (306 ملايين دولار)، منتجات التزيين الرجالية (298 مليون دولار)، منتجات العناية بالشعر (323 مليون دولار) ومنتجات الحمام والاستحمام (167 مليون دولار).


وقد سجل المعرض المختص نمواً قوياً خلال السنوات الأربع الماضية، حيث زاد عدد العارضين والزائرين بمعدل نمو سنوي مركب نسبته ستة في المئة بين عامي 2014 و2018.

ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه في عام 2019 وما بعده، بما يتماشى مع سوق الشرق الأوسط وأفريقيا نفسه الذي يسير في طريقه لتحقيق نمو قوي على مدى السنوات الأربع المقبلة، حيث يفيد تقرير يورومونيتور إنترناشيونال، أن قيمة التجزئة لسوق التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا (الذي يتضمن العطور، منتجات العناية بالشعر، العناية بالبشر، مستحضرات التجميل الملونة، وأدوات الزينة الرجالية) بلغت 32.4 مليار دولار في 2018 وسترتفع إلى 34.9 مليار دولار في 2019 لتصل إلى 43.4 مليار دولار في 2022 بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 7.5 في المئة.

وتمثل النسخة الرابعة والعشرون من المعرض السنوي منصة فريدة لتواصل الأعمال والأفكار الملهمة لجمهور يتوقع أن يتجاوز 35000 من الشارين التجاريين ومحترفي التجميل.

وقالت مديرة معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط، إيلين أوكونيل، إن مساحة المعرض قريبة بالفعل من حجزها بالكامل، مع العمل على خطط نهائية لتنظيم دورة القيمة المضافة الأكثر شمولاً في 24 عاماً.

وأضافت «كل عام مرّ كان ركيزة ثورية لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط، وهو ما ينطبق على دورة 2019، حيث تمثل فاعلية (الصف الأمامي) مثالاً ممتازاً على كيفية سعينا الدائم إلى الابتكار وتقديم شيء جديد.

ولفتت إلى أن بيوتي ورلد الشرق الأوسط نجح في عمل منصة فعالة للاعبين الدوليين للتواصل والتفاعل والتحاور مع صانعي القرار والشارين المؤثرين من جميع أنحاء العالم، وهو ما يعد أحد العوامل الرئيسة التي تبرز نمو المعرض بمرور السنين.مليار دولار الإنفاق على منتجات الجمال

في الإمارات2.1
#بلا_حدود