الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

5 قواعد يجب الالتزام بها للحصول على بشرة صحية

معظمنا يرغب في الحصول على بشرة صحية ونضرة وشبابية، ومع وجود العديد من منتجات البشرة، وسماع العديد من النصائح، كيف نعرف ماذا نفعل للحصول على البشرة الصحية

إليكم خمس قواعد عليكم الالتزام بها للحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب بحسب ما ورد في موقع mind body green

شرب الكثير من الماء

في الواقع أن لشرب الماء فوائد عديدة على الجسم خاصة على صحة البشرة وجمالها، إذ إن جسم الإنسان يتكون من 60 في المئة من الماء، وهي الحاجة الطبيعية للجسم للبقاء على قيد الحياة، ويجب شرب ما لا يقل عن نصف الوزن أونصات من الماء كل يوم، على سبيل المثال إذا كان الوزن 150 رطلاً يجب شرب 75 أونصة من الماء أي ما يعادل لترين وربع.

تناول الأطعمة العضوية

النظام الغذائي والتغذية الخاصة في الحسم مهمة للغاية وينصح بتناول الأطعمة العضوية وذلك لأنها تخلص الجسم من السموم وعند التخلص منها يبدأ الجلد يعود لحيويته ونضارته.

ترطيب البشرة

البشرة السليمة والجميلة هي البشرة المائية لذلك يجب علينا ترطيب البشرة بشكل يومي، ولا ينصح باستخدام المرطبات التي تحتوي على الليمون ويفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على مكونات عضوية.

طرح السموم عن طريق التعرق

حتى إذا كان نظامنا الغذائي سليم فلا بد أن نتعرض للسموم من الحياة الطبيعة فهذه هي طبيعة الكوكب، وأحد أهم الطرق للتخلص من هذه السموم هو التعرق، يجب ممارسة رياضة المشي أو الركض مرة على الأقل أسبوعياً أو اللجوء إلى غرف الساونا لطرح العرق من الجسم، سيساعد ذلك كثيراً في الحصول على البشرة الصحية والخالية من العيوب.

تناول جميع العناصر الغذائية في نظامنا الغذائي

حتى إذا كنت تتناول غذاء عضوياً وصحياً، فمن المحتمل أن تكون هناك بعض العناصر الغذائية الأساسية ناقصة، ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وحمض الفوليك فهي تساعد كثيراً في الحصول على بشرة صحية.

#بلا_حدود