الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بالأرقام .. تفاصيل حفل توزيع جوائز الأوسكار

بالأرقام .. تفاصيل حفل توزيع جوائز الأوسكار

ساعات معدودة تفصلنا عن افتتاح حفل توزيع جوائز الأوسكار في لوس أنجلوس، الحفل المنتظر كل عام، وهو الحفل الأهم في مجال صناعة السينما العالمية، ويستقطب الحفل باقة من أهم النجوم والممثلين. ولأول مرة في هذا الموسم سيكون هذا الحفل المهم بدون مقدم، وذلك بعد انسحاب النجم كيفن هارت. وعلى الرغم من حالة الجدل التي أثارتها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بسبب إصدارها قرارات غير مدروسة عدة يبقى الأوسكار الحدث السينمائي الأبرز في العالم.

كشف فريق في موقع التمويل الشخصي WalletHub الأرقام الرئيسة لتكاليف حفل جوائز الأوسكار لعام 2019، إذ يبلغ سعر نصف الدقيقة الإعلانية نحو مليونين وستمائة ألف دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تحصد القناة الناقلة للحفل على إجمالي أرباح تقدر بـ 120 مليون دولار أمريكي من وراء الإعلانات

وبالطبع ستكون تكلفة هذا الحفل عالية جداً، إليكم بالتفاصيل الأوسكار بالأرقام وفقاً لما ورد في موقع ستاندرد البريطاني

تكلفة الحفل



تبلغ التكلفة الإجمالية للحفل مايقارب 44 مليون دولار أمريكي.

السجادة الحمراء



يتجاوز طول السجادة الحمراء لحفل الأوسكار 19 ألف قدم، ويستغرق وقت العمل عليها مايقارب 900 ساعة عمل ويعمل عليها فريق عمل مكون من 18 شخصاً.

تمثال الأوسكار



تبلغ تكلفة التمثال الواحد نحو 400 دولار أمريكي وهو مصنوع من البرونز ولكنه مطلي بذهب 24 قيراطاً.

أكياس الهدايا



يتلقى الفائزون والمرشحون الرئيسون «أكياس غنائم» مملوءة بالهدايا القيمة والثمينة والتي تتضمن عطلات فخمة، وجلسات تدريب شخصية، ومنتجات صحية وجمالية وفيرة، يتم توزيعها كل عام من قبل وكالة التسويق التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها، وتبلغ قيمة أكياس الهدايا 150 ألف دولار أمريكي.

إطلالات النجوم



ينفق نجوم الأوسكار نحو 10 ملايين دولار على إطلالاتهم لحضور الحفل، وتعتبر الممثلة البريطانية كيت بلانشيت صاحبة أغلى إطلالة في تاريخ الأوسكار، إذ بلغت قيمة إطلالتها في عام 2014 ما يقارب الـ 18 مليون دولار أمريكي؛ وذلك بعدما ارتدت مجوهرات من علامة شوبارد، وفستاناً من علامة أرماني برايف.

أسعار التذاكر



تكلفة شراء تذكرة واحدة مع باقة مميزة لحفل جوائز فانيتي فير للأوسكار هي 100 ألف دولار أمريكي.