السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

بريطانيا: بسبب 8 آلاف دولار .. يدمر منازل بقيمة 5 ملايين دولار

قام عامل بناء في بريطانيا بتدمير خمسة منازل قيمتها الإجمالية تقدر بـخمسة ملايين دولار، مستخدماً جرافة عملاقة.

وذكرت قناة ITV News أن دانيل نياغو، البالغ من العمر 31 عاماً، وجهت له تهمة التخريب المتعمد، وحكم عليه بالحبس أربعة أعوام.

وعُرض في المحكمة فيديو لدانيل وهو يقوم بتدمير المنازل التي شيدت في منطقة مخصصة للمتقاعدين في بونتينغفورد في إيست هيرتفوردشاير في إنجلترا.

وأظهرت لقطات فيديو، مدتها 40 دقيقة، العامل دانيل وهو يدمر في البداية أحد المنازل، وكان خلال ذلك يوجه الشتائم لشركة المقاولات التي كان يعمل لديها.

وفي الأثناء، قال لأحد الموجودين في الموقع إن الشركة لم تدفع له أجره البالغ نحو ثمانية آلاف دولار، وقال «قررت القيام بذلك حتى لو وقعت في المشاكل .. إنني أفعل ذلك لسبب .. إنهم لم يدفعوا لي أجري .. هل تعرف ماذا يعني هذا؟»

ثم تابع دانيل تدمير المنازل، وسُمع صوته وهو يقول موجهاً كلامه لشركة المقاولات «منازل جميلة .. عليك أن تدمرها ثم تعيد بناءها .. ذلك لأنك لا تريد أن تدفع لي».

وقال دانيل إن «الشركة تبيع المنزل الواحد بمبلغ يزيد على نصف مليون دولار للواحد، وباعت ثلاثة منازل منها بالفعل، لكن ليس معهم ثمانية آلاف دولار ليعطوني أجري.. أريد أن أعلمهم درساً بما يحدث إذا لم تدفع إلى عمالك».

وسمع صوت أحد المتفرجين وهو يقول لدانيل «لن نبلغ أحداً اذهب وواصل التدمير».

وفي المحكمة قال القاضي وارنر، الذي أمر بحبسه «لقد دمرت عملية البيع برمتها .. والنتيجة أنك دمرت خمسة منازل للمتقاعدين .. وبلغ بك الأمر أنك صورت ذلك».

واعتبر القاضي ما فعله دانيل أمراً متعمداً وبدافع الثأر والانتقام، وأنه لا يحق له التدمير وتبرير ذلك، فهذا الأمر غير مقبول في «مجتمع متحضر».

#بلا_حدود