الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

1300 متسابقة من 44 جنسية في «جري سيدات الشارقة»

شاركت 1300 متسابقة من 44 جنسية في فعاليات الدورة السادسة من «جري سيدات الشارقة»، التي نظمها نادي سيدات الشارقة أمس الجمعة، ضمن أجواء تنافسية حملت رسالة تحفز السيدات والفتيات على تبني أسلوب حياة صحية وتحسين لياقتهن البدنية.

وتزامنت الفعاليات مع احتفالات يوم المرأة العالمي، وبلغت نسب المشاركات المواطنات 66 في المئة من مختلف إمارات الدولة، ضمن فئتي جري عشرة كيلومترات وخمسة كيلومترات، واللاتي حضرن للتعبير عن تضامنهن ودعمهن للرسالة التي يحملها يوم المرأة احتفاء بإنجازات حواء في مختلف مجالات الحياة.

وانطلق «جري سيدات الشارقة» من منطقة المدينة الجامعية بالشارقة، وضم فئتين رئيستين، الأولى خمسة كيلومترات والثانية عشرة كيلومترات، إلى جانب مسابقة ترفيهية تُعدُّ الأولى من نوعها منذ إطلاق الجري، لكنها لا تدخل ضمن المنافسات، وهي جري المرح لمسافة خمسة كيلومترات، وهدفت إلى إلهام المزيد من الفتيات والسيدات وتشجيعهن على ممارسة رياضة الجري.

واستحدث نادي سيدات الشارقة فئة جديدة ضمن فئات جوائز الجري، مخصصة للمشاركات الإماراتيات اللاتي يفزن بالمراكز الثلاثة الأولى من السباقين، في مسعى إلى تشجيع السيدات والفتيات الإماراتيات على ممارسة الرياضة والمشاركة في أكبر السباقات الرياضية المخصصة للنساء في الإمارات.

وتبرع النادي بجزء من ريع السباق لمصلحة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، لدعم المصابات في كفاحهن ضد مرض السرطان.

وقالت المديرة العامة للنادي خولة السركال، إن النسخة السادسة هدفت إلى إلهام المرأة الإماراتية وحثها على ممارسة الرياضة وتمارين اللياقة بشكل يومي.
#بلا_حدود