الثلاثاء - 25 يونيو 2024
الثلاثاء - 25 يونيو 2024

رحلات ومجوهرات ومفاجآت .. هدايا المشاهير للأمهات

وجد فنانون وإعلاميون في يوم الأم فرصة جيدة للتعبير عن مشاعرهم الجياشة وحبهم الاستثنائي الذي يكنونه لـ«ست الحبايب»، ورغم أن بعضهم يشرك متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تلك الاحتفالية، عن طريق نشر فيديوهات وصور تجمعهم بأمهاتهم إلا أن الكثير منهم يفضل أن يخصص هذا اليوم للجلوس مع الوالدة في المنزل.

وأشار فنانون إلى أن لهم طقوساً خاصة بهذا اليوم، مؤكدين حرصهم على جلب هدايا تناسب شخصية الأم مع تجهيزها بصورة مبكرة.

وتعددت الهدايا بين تقليدية مثل المجوهرات والساعات، وغير تقليدية مثل رحلة حول أوروبا أو بقرة تحبها وتعشقها الوالدة، فالكل يحاول أن يعبر عن امتنانه وشكره لمن وصفوها بـ«أعظم إنسان في الكون» على طريقته الخاصة.


طقوس خاصة


تؤكد الفنانة الإماراتية أريام، أن لها طقوساً احتفالية خاصة بهذا اليوم الذي تحرص على الجلوس فيه بجوار «ست الحبايب» حتى تقدم لها الهدية التي تختارها بعناية شديدة.

لكن الفنانة الإماراتية لا تنتظر هذا اليوم حتى تعبر عن امتنانها لوالدتها، مشيرة إلى أن كل يوم تتواجد فيها بينهم هو عيد بالنسبة لها.

صديقتي الأثيرة

وتصف الإعلامية الإماراتية رحاب عبدالله علاقتها بوالدتها بأنها علاقة صديقة بصديقتها الأثيرة فلا حواجز بينهما، مشيرة إلى أنها اختارت وأشقاؤها هدية غير تقليدية للاحتفاء بـ«أعظم نساء الكون»، عبارة عن منزل جديد كتب باسمها تكريماً لعطائها غير المحدود.

وعلى الرغم من أن عبدالله تحاول بشكل دائم التعبير عن مدى امتنانها العميق لوالدتها لها في كل الأيام، إلا أنها ترى أن ليوم الأم مذاقاً خاصاً لدى الأمهات، إذ يختبرن فيه مكانتهن عند أبنائهن، داعية الجميع إلى إظهار الامتنان في هذا اليوم لكل الأمهات حتى ولو بكلمة طيبة.

هدية واحدة لا تكفي

اختار الباحث التراثي والإعلامي الإماراتي جمعة بن ثالث، هدية غير تقليدية لكنها مميزة في نظر «ست الكل»، إذ اشترى لها بقرة، كونها تهتم بالثروة الحيوانية وتمتلك مزرعة كبيرة، كما أنها تعشق هذا الحيوان وتفضل دوماً الاستماع إلى البرامج الوثائقية التي تتناول طرق رعاية الأبقار.

ولم يكتف بن ثالث بهدية واحدة بل قرر اصطحاب والدته في جولة سياحية داخل الدولة كي تستمتع بالطقس البارد قبل حلول الصيف.

أعظم إنسان

على الرغم من أن هدية الفنانة الإماراتية ريم الفيصل لوالدتها تقليدية إلا أنها تحمل شيئاً مختلفاً، فقد اختارت إهداءها مجوهرات صممتها بأناملها خصيصاً لها، مشيرة إلى أنها شكلت لها قطعة مجوهرات تناسب شخصيتها الحنونة تماماً.

ووجهت الفيصل رسالة لوالدتها قالت فيها: إلى أعظم إنسان في الكون التي لا يمكن أن يصف تميزها مجرد كلمات قليلة، وهي التي تجتمع فيها كل معاني الإنسانية وحب الخير للجميع: «ربنا يخليكي يا أمي».

تجديد الحب

احتفال يوم الأم بالنسبة للفنانة السعودية مروة محمد، «مقدس» لا يمكن أن تفوّته أبداً، إذ تحرص على تجديد الحب لست الحبايب، مشيرة إلى أنها تحتفل بهذه المناسبة في دبي برفقة صغيرها.

وأشارت إلى أنها اختارت طقم ذهب صمم خصيصاً لعيد الأم كي تهديه للوالدة في عيدها.

شريكة النجاح

حصرت الفنانة اللبنانية يارا الحياة بالنسبة لها في أمها وأسرتها، مشيرة إلى أن لوالدتها فضلاً كبيراً في نجاحها ووصولها إلى مرحلة الشهرة والنجومية، منوهة بأنها كانت الداعم الأول لها لصقل موهبتها.

اختارت الفنانة اللبنانية هدية غير تقليدية لوالدتها تمثلت في رحلة حول أوروبا في فصل الصيف، منوهة بأن والدتها من هواة السفر والتعرف على الثقافات الأخرى، لذلك ارتأت أن تكون الهدية في صلب ما تحب.

اجتماع عائلي

تستقبل الإعلامية السعودية أميرة الفضل الاحتفال بعيد الأم بطقوس خاصة تحرص على التجمع مع شقيقاتها وأبنائهن للاحتفال بوالدتها، عبر تنظيم حفل عشاء مميز احتفاء بالمناسبة.

وأشارت إلى أنها ستقدم لست الحبايب ساعة يد ثمينة كونها من عشاق الساعات، إضافة إلى عباءة من تصميمها الخاص.

احتفال على الماء

قرر الفنان اللبناني باسم مغنية، أن يحتفل بعيد الأم بشكل جديد غير تقليدي برفقة أسرته على متن يخت في البحر، منوهاً بأنه اشترى الهدية التي سيقدمها لوالدته وهي عبارة عن خاتم ألماس مع عقد وساعة.

أما هدية الفنان المصري أحمد الفيشاوي لوالدته النجمة سمية الألفي فستكون رحلة إلى تايلاند إلى جزيرة كرابي وبوكيت للاستجمام وسيرافقها مع زوجته للاستمتاع والاحتفال بها في ربوع الطبيعة الخلابة.