الخميس - 23 مايو 2024
الخميس - 23 مايو 2024

142 ألف درهم من طلبة في دبي لتشييد مدرسة بالسنغال

142 ألف درهم من طلبة في دبي لتشييد مدرسة بالسنغال

طارق القرق متوسطاً جانباً من الطلبة المشاركين في المبادرة الخيرية. (الرؤية)

تبرع طلبة مدرسة في دبي بمبلغ 142 ألف درهم لتشييد مدرسة للأطفال واليافعين في إحدى المناطق الريفية بدولة السنغال.

وجاءت المبادرة التي أطلقتها مدرسة «ريبتون الخاصة» عبر تعاون مشترك مع مؤسسة دبي العطاء، ضمن برنامج «تبنى مدرسة»، الذي تهدف عبره المؤسسة إلى تعزيز فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على فرص التعليم الأساسي.

وأوضح لـ «الرؤية» الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي العطاء طارق القرق أن المؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارات أصبحت تلعب دوراً مهماً في دعم المعوزين داخل وخارج الدولة، إيماناً منهم بقيمة العطاء في تحقيق أمنيات وأحلام الآخرين.


وثمّن القرق المبادرة الخيرية ودعمها لمؤسسة دبي العطاء، مؤكداً على دورها في دعم الأطفال والشباب الذين يواجهون تحديات في مسيرتهم التعليمية حول العالم.


بدوره، أكد ديفيد كوك مدير مدرسة ريبتون دبي حرص طلبة المدرسة على جمع التبرعات، إيماناً منهم بدورهم الإنساني تجاه أقرانهم المحرومين من فرص التعليم في مختلف دول العالم.

ولفت إلى أن المجلس الطلابي بالقسم الابتدائي في المدرسة أشرف على جمع الطلبة للتبرعات بشكل مستقل، عبر عدد من الفعاليات كاليوم الوطني ومهرجان الشتاء ويوم الطفل الإماراتي، إلى جانب حملة «تبرعك بدرهم يعني الكثير».

وتابع: «تعتزم مؤسسة دبي العطاء تحويل مبلغ التبرع إلى دولة السنغال لتمويل إنشاء المدرسة التي ستوفر فرص التعليم لنحو 120 طالباً، منهم 60 طالباً في الفترة الصباحية و60 آخرون من اليافعين في الفترة المسائية.

وذكر ديفيد كوك أن إدارة المدرسة تجهز حالياً لحملة تبرعات جديدة لبناء مدرسة أخرى لم يحدد مكانها بعد.