الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

«الزومبا الإيقاعية».. رفيق رياضي للأطفال في إجازة الربيع

استقطب مخيم «مغامرات الربيع»، الذي ينظمه نادي سيدات الشارقة، الأطفال من عمر ثلاثة إلى عشرة أعوام، للتفاعل مع مناشط رياضة «الزومبا الإيقاعية»، الهادفة إلى تعريفهم بأهمية هذه الرياضة، فضلاً عن تعزيز ثقافتهم حول الطعام الصحي الذي ينبغي عليهم تناوله في المراحل المبكرة من العمر.

كما استثمر الصغار إجازة الربيع الحالية للتدرب على كيفية القيام بحركات محددة على إيقاعات السالسا والسامبا مزجت ما بين المتعة والرياضة لإكساب عضلاتهم المرونة الحركية والنشاط والحيوية.

وقالت رفعت خان من «مركز وحضانة بساتين»، التابع لنادي سيدات الشارقة، إن هذه المجموعة الفريدة من أنشطة الزومبا تعكس رؤية المركز في تنمية مواهب الطفل وتطوره، باعتبارها من أهم العوامل التي تساعد الصغار المحافظة على صحتهم البدنية والعقلية والنفسية.


وذكرت أن الزومبا تعمل على تحريك العضلات وخفض الوزن، فضلاً عن تحسين المزاج وتصفية الذهن من خلال الموسيقى التي ترفع من هرمون الأندروفين، المسؤول عن الشعور بالسعادة.


بدورها، أوضحت مدربة الزومبا مها آل علي أن هذه الرياضة عبارة عن برنامج لياقة بدني كولومبي يعتمد على دمج مجموعة من أنواع الرقص اللاتيني مثل «السالسا، السامبا، وكومبيا» مع التمارين الرياضية.