الخميس - 23 مايو 2024
الخميس - 23 مايو 2024

«شورى أطفال الشارقة» يدعو لاستحداث مراكز ابتكار بمدارس الدولة

دعا أعضاء جدد في مجلس شورى أطفال الشارقة إلى استحداث مراكز للابتكار وتطبيقها في كافة مدارس الدولة، مؤكدين أنها ستكون بيئة تفاعلية تستنفر طاقاتهم الكامنة وتشجعهم على البحث والإبداع، وداعماً لهم في العملية التعليمية يرسخ إقبالهم على التخصصات العلمية.

وطالبوا بإعادة النظر في أسعار الوجبات الغذائية التي تباع داخل المقاصف المدرسية، مشيرين إلى أنها تباع بأسعار مبالغ فيها، حاثين على ضرورة رفد هذه المقاصف بالأطعمة الصحية التي تكافح السمنة وتساعد على اتباع عادات غذائية صحية.

جاء ذلك ضمن جلسة احتضنتها صباح أمس السبت سجايا فتيات الشارقة، ونظمتها مراكز الأطفال التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وشهدت انتخاب الأعضاء لرئيس المجلس ونائبيه في دورته الجديدة.


وانتخب إلكترونياً 60 نائباً ونائبة، سلامة الطنيجي رئيساً للمجلس، وسيف السويدي نائباً للرئيس الأول، فيما فازت شيخة النقبي بمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس، ومن المقرر انعقاد الدورة الجديدة للمجلس في 24 أبريل الجاري تحت شعار «خدمة المجتمع .. قيادة».


* 9 مرشحين

وأوضحت مديرة إدارة رعاية الأطفال بالإنابة في «أطفال الشارقة» نورة علي الشامسي أن مراكز الأطفال نظمت انتخابات تنافسية بين تسعة مرشحين لانتخاب الفائزين بمنصب «الرئيس، النائب الأول، النائب الثاني، أمين السر» عبر 60 نائباً ونائبة جرى اختيارهم أعضاء في «شورى الأطفال» من مدارس الشارقة المختلفة.

* مراكز للابتكار

وأكدت رئيسة المجلس سلامة سيف الطنيجي (10 سنوات) أنها ستركز في الدورة الجديدة على تناول مشكلات العنف التي يتعرض لها بعض الأطفال في المجتمع، والذي تتعدد أنواعه من عنف أسري مروراً بالعنف المدرسي.

وأشارت إلى أنها ستدعو إلى مساهمة المجلس في إطلاق مراكز مختصة للابتكار تدعم توجههم نحو الاختراعات عبر استحداث مساحات تتيح تطوير الأفكار واختبارها ونشرها محلياً وعالمياً.

* وجبات صحية

فيما ذكر النائب الأول للرئيس سيف عبيد السويدي أن الدورة الجديدة من المجلس ستركز على طرح قضايا متنوعة تهتم بمحوري البيئة والصحة، وتحديداً التطرق لموضوع ارتفاع أسعار الوجبات الغذائية المقدمة للأطفال في المقاصف المدرسية، فضلاً عن إطلاق مبادرات مبتكرة تدعم نمط الحياة الصحي.

بينما أكدت النائب الثاني للرئيس شيخة النقبي أن القضايا المطروحة لن تقتصر على الطفل وحده، بل ستمتد إلى مناقشة مشكلات كبار السن، الذين يواجهون تحدياً كبيراً في طابور الانتظار داخل المنشآت الصحية.

وكانت مراكز أطفال الشارقة قد نظمت انتخابات واسعة لاختيار النواب الذين سيمثلون الأطفال في مجلس شورى أطفال الشارقة في دورته الجديدة.