الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

علي الأنصاري يقود أحلامه بـ 1500 سيارة صغيرة

تجتذب الشاب الإماراتي علي الأنصاري هواية غريبة بالنسبة لرفقائه، وهي جمع مجسمات ومنمنمات السيارات الصغيرة، وخصوصاً ذات الطابع الكلاسيكي منها، بنسخها الأصلية، حيث يمتلك أسطولاً كاملاً يضم 1500 سيارة، مختلفة الطرز والموديلات.

الجانب التأريخي لصناعة السيارات لا يغيب عن الأنصاري، الذي أصبح مطمحه الذهاب بعيداً في هذا المجال، دون الوقوف عند مكونات أسطوله الحالي الذي يرتبط بسيارات يرجع تاريخ صنعها إلى ثلاثينات القرن الماضي.

القيمة المادية للمقتنيات حاضرة أيضاً في هذا المضمار، حسب الأنصاري، الذي يؤكد أن سياراته تتراوح قيمتها السعرية بين 500 إلى 16 ألف درهم، لكنه يحرص بشكل أكبر على الشراء، من أجل مواصلة أحلامه ليصبح أكبر مقتنٍ لنماذج مصغرة من السيارات الكلاسيكية الأصلية.


ويكشف الأنصاري أن شغفه قاده إلى أماكن بيعها وتصنيعها عالمياً عبر المجلات المتخصصة ومواقع التواصل الاجتماعي ما دفعه إلى السفر خصيصاً إلى بعض البلدان للمشاركة في المزادات واقتناء السيارات التي يتطلبها تطوير أسطوله.


ويضيف الأنصاري: «البحث عن النادر والمميز من السيارات المصغرة مثّل بالنسبة لي هاجساً يدفعني للبحث عنها في كل مكان»، معتبراً هوايته «سجلاً توثيقياً يختزل تاريخ السيارات التي صنعت لأشهر المصنعين في التاريخ مثل بنتلي ورولز رويس».

ويطمح الأنصاري إلى تمرير تجربته إلى الأجيال الناشئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بالهواية، ويأمل بافتتاح مصنع متخصص في إنتاج نسخ أصلية مصغرة معتمدة من وكالات السيارات.