الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

قافلة «حق الليلة» تجوب الإمارات إحياءً للموروث الشعبي

انطلقت قافلة «حق الليلة» التي تنظمها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة من إمارة الفجيرة، حيث من المقرر أن تزور القافلة جميع إمارات الدولة خلال ثلاثة أيام وذلك إسهاماً من الوزارة في إبراز القيم المجتمعية واعتزازاً بالموروث الإماراتي.

وتأتي القافلة في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على الهوية الوطنية الثقافية ومكوّنات التراث الثقافي وإشراك المجتمع الإماراتي في التعبير الثقافي المتفاعل مع جميع شرائحه وفئاته.

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة «تأتي الاحتفالية لتضفي علينا أجواء المحبة الإنسانية والتآخي والتسامح استعداداً لحلول شهر رمضان المبارك، مع ما تعنيه ليلة النصف من شعبان من مناسبة غالية توارثنا الاحتفال بها عن الأجداد».


وأشارت إلى أن هذه المناسبة تقرّب بين أفراد الأسرة والمجتمع من مختلف الفئات العمرية خصوصاً الأطفال الذين تملؤهم فرحة العطاء والبذل بما يعزز تكاتف الأسرة وتلاحم المجتمع.


وأكدت أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي ونقله إلى الأجيال القادمة، باعتباره أحد العناصر الضامنة للاستدامة المعرفية والنهضة الثقافية للدولة، قائلةً «نسعى إلى الحفاظ على تراثنا وتعريف العالم به، بأبعاده الإنسانية المتسامحة والمنفتحة، كما نعمل على ترجمة رؤية الإمارات في بناء مجتمع متلاحم محافظ على هويته».