الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

90 مسلسلاً وبرنامجاً جديداً عبر قنوات الشارقة في رمضان

90 مسلسلاً وبرنامجاً جديداً عبر قنوات الشارقة في رمضان

أبطال الجزء الثالث من مسلسل «حليس». (الرؤية)

تطل قنوات وإذاعات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على جمهورها خلال شهر رمضان المبارك بأكثر من 90 مسلسلاً وبرنامجاً جديداً تتنوع في مضامينها بين الدينية والثقافية والاجتماعية والترفيهية.

وتقدم شاشة تلفزيون الشارقة 23 برنامجاً في دورة برامجها الرمضانية، فيما تبث إذاعة الشارقة 30 برامجاً، وتقدم قناة الوسطى من الذيد ستة برامج.

أما قناة الشرقية من كلباء فتقدم 14 برنامجاً جديداً، وتبث إذاعة القرآن الكريم من الشارقة 16 برنامجاً دينياً وتلاوات حصرية وختمات يومية.


كما تخصص إذاعة «بلس 95» أربعة برامج متنوعة تعكس تسامح وتنوع الثقافة الإسلامية.


وتعرض قناة الشارقة تنوع ثقافات الطبخ في الشارقة ضمن جولة على أبرز المعالم السياحية الترفيهية عبر برنامج «بهارات»، كما تحمل رسالة الدين الإٍسلامي السمحة وتعاليمه الأصيلة إلى المشاهدين مع برنامج «ورقات».

وتعود قناة الشارقة بذاكرة متابعيها إلى أواخر الخمسينات حيث تعرض مسلسل «حدود الشر».

وتقدم إذاعة الشارقة الجزء الثالث من مسلسل «حليس» الذي يأتي من بطولة جابر نغموش، أحمد الأنصاري، هدى الغانم،‏ عبدالله سعيد بن حيدر، ومنى الزجالي، إلى جانب مسلسل «أيامنا الحلوة» وبرامج «أطايب الكلم، دقائق طبية، ومضمار المعرفة».

بينما تنقل قناة الشرقية من كلباء جمهورها إلى ذاكرة الأدب العربي في برنامج «قوافي العرب»، إلى جانب برامج «الليوان، الصحة والصيام، أفلا يتفكرون، قيم، بعد حين، على فكرة، من وحي الصيام، طبخ أول، ابن بطوطة، مجالس، ورمضانيات».

فيما تخصص قناة الوسطى من الذيد برنامجاً لأحد أكثر مظاهر التراث الإماراتي حضوراً في الثقافة المحلية، تحت عنوان «أهل الإبل»، كما تحتفي بالتراث الشعبي للبدو في برنامج «فريج البدو».