الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

10 فعاليات ثقافية وترفيهية في رمضان أبوظبي

تحتفي أبوظبي بشهر رمضان المبارك عبر تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتفاعلية، التي يحتضنها كل من المجمع الثقافي ومتحف اللوفر ـ أبوظبي ومنارة السعديات، إضافة إلى حلبة مرسى ياس، ومسرح أبوظبي بكاسر الأمواج ومدينة العين.

وتستهدف الفعاليات الاحتفاء بالثقافة الإماراتية، إضافة إلى تسليط الضوء على التقاليد الرمضانية والأمور الواجب مراعاتها في ذلك الشهر الفضيل.

* احتفاء بالكلمة


تنظم دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي في المجمع الثقافي، لقاء مع علي آل سلوم، على مدى أيام (11 و18 و25 مايو) لتعريف المقيمين بثقافة الإمارات.


ويحتفي المجمّع الثقافي بالشهر الفضيل وبالكلمة الإسلامية مع باقة من جلسات أناشيد البوب الإسلامية التي تُقدم باللغتين العربية والإنجليزية، وستعقد في الفترة من 10 إلى 24 مايو الجاري.

واحتفاء بالكتابة الإبداعية في أجواء رمضان، يعقد المجمع ورش الكتابة مع كاتبة السيناريو الإماراتية أمل الدويلة في 15 و22 مايو.

* رواق رمضان

وتشهد منارة السعديات تنظيم «رواق رمضان»، وهو تجربة رمضانية بحلة عصرية، تحتفي بالأجواء الاجتماعية التي تميّز الشهر الكريم، فيما يحاكي الرواق ذوق المجتمع المحلي المتنوّع، ويقدم لأفراده فرصة للقاء والتشارك.

وتضم أنشطة الرواق ألعاباً إلكترونية وشعبية، ورش عمل فنية، أمسيات موسيقية، مجلساً، سوقاً ومأكولات موزعة في أركان الرواق الخمسة، كما سيستضيف المجلس المنعقد الزوار للتمتع بالألعاب التقليدية التشاركية، وبالأعمال الفنية، وورش العمل التفاعلية.

وللحفاظ على الرشاقة والنظام الصحي في الشهر المبارك، ينطلق سباق العدو المسائي في حلبة مرسى ياس، بتنظيم من قبل مجلس أبوظبي الرياضي في 14 مايو.

وتنظم فعاليات معرض «بلو لايت» في الفترة من17 إلى 19 مايو وتقدم منتجات التجميل، وكل ما يتعلق بتجهيزات الزفاف.

ومن الفعاليات النسائية المجانية التي ستعقد في مدينة العين خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو الجاري، بازار رمضان العين، والذي يقدم للزوار كل ما يخص مستحضرات التجميل، الزفاف، الملابس، والإكسسوارات.

* العيد الشعبي

ويعقد بداية من الثلاثاء المقبل إلى الخامس من يونيو، مهرجان رمضان والعيد الشعبي، الذي يشيع جواً من الفرح والبهجة.

وينظم نادي تراث الإمارات من الاثنين المقبل وإلى 20 مايو الجاري المهرجان الرمضاني الرابع عشر الذي يتضمن محاضرات وأنشطة دينية ومسابقة أفضل مرتل وجوائز قيمة يومية للجمهور.

* فلام وقصص

تتضمن فعاليات «اللوفر أبوظبي»، المخصصة لشهر رمضان، سلسلة أفلام قصيرة نهايات الأسبوع كل جمعة وسبت خلال الشهر المبارك تتمحور حول التعددية الثقافية وتسلط الضوء على قيم مختلفة منها العطف والشجاعة وحب الاستكشاف، على شكل رسوم مُتحركة وأفلام وثائقية.

كما يستمتع الحضور بقصص شيّقة من حول العالم، منها فيلم «الفيل والدرّاجة».أ