الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
النظام الغذائي للثلج: هل هو فعال لتخفيف الوزن؟

النظام الغذائي للثلج: هل هو فعال لتخفيف الوزن؟

النظام الغذائي للثلج: هل هو فعال لتخفيف الوزن؟

هل كنت تعلم أن إضافة مكعب واحد من مكعبات الثلج في كوب من الماء وشربه لا يساعد فقط على الارتواء والتخلص من العطش بل إنه يساعد أيضاً على فقدان الوزن.

ابتكر "براين وينر" اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي خطة جديدة لإنقاص الوزن وهي "حمية الثلج" التي تعتمد على استهلاك مكعب الثلج بكمية كبيرة من الماء بما لا يقل عن لتر يومياً.

وفي هذا النظام الغذائي ينصح بتناول وجبتين في اليوم واللجوء إلى خيار الوجبات الثلاث إذا كنت شخصاً تمارس الرياضة أو نشيطاً بدنياً، وينصح أيضاً بتجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات.

ويعمل نظام الصلج على تخفيف الوزن حيث إنه يساعد في تحسين وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وبما أن الجسم يحتاج للكثير من الطاقة لإذابة الثلج فتتم هذه العملية من خلال حرق كمية كبيرة من الدهون، كم أن استهلاك كمية كبيرة من مكعبات الثلج يعزز الإحساس بالشبع وملء المعدة ويقلل من نسبة استهلاك الطعام.

ويساعد تناول لتر من الماء على شكل مكعبات من الثلج على حرق ما يقارب 16 سعرة حرارية ويساعد على رفع معدل الأيض.

وأثناء تناولك لمكعبات الثلج يحتاج جسمك لإنفاق العديد من الطاقة لموازنة درجة حرارة الجسم، وأثبت الخبراء أن اتباع نظام الثلج الغذائي يساعد على تقليل الوزن 1 كيلو كحد أدنى شهرياً.

وبالنسبة لطرق اتباع النظام يمكن إضافة الثلج لأي شيء نتناوله في حياتنا اليومية كالشاي والقهوة أو الشاي الأخضر فإنها تعزز من فقدان الوزن، كما يمكن مضغ مكعبات الجليد بعد تناول الطعام فإنه لا يساعد فقط على إنقاص الوزن بل يساعد أيضاً على تقليص الشهية وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام، وتعد أسهل وأفضل طريقة لإضافة الثلج لنظامنا اليومي هو وضعها في الماء فيمكن وضع 2-3 حبة ثلج في كوب الماء، ويمكن تناول الثلج المجروش عند الشعور بالجوع إذ يساعد على تقليل الشهية.

#بلا_حدود