الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

وجهات عائلية وترفيهية ترسم بهجة العيد في الإمارات

تحفل أجندة الإمارات في عيد الفطر المبارك بعدد كبير من الفعاليات التي تخاطب مختلف الشرائح العمرية وذوي الميول المتباينة، تمزج بين الترفيه والمتعة والتثقيف، لترسم مشهد البهجة في مختلف إمارات الدولة، حيث واكبت العديد من الجهات المناسبة بباقة واسعة من العروض الموسيقية والمسرحية والأكروباتية والحسومات في وقت يتوافد فيه على إمارات الدولة السياح من كافة بقاع الأرض.

وتتنافس الجهات المعنية في قطاعي السياحة والضيافة والترفيه على مستوى الدولة لتقديم برامج متنوعة ارتقت فيها بمعايير الخدمات من أجل توفير أعلى مستويات الترفيه والاستجمام، لتقديم تجربة استثنائية للمواطنين والمقيمين والزوار خلال عيد الفطر.

عروض متنوعة


وتحتفي خمس مناطق رئيسة في أبوظبي بفعاليات عيد الفطر على مدار أيام العطلة، مقدمة مجموعة من الأنشطة والعروض الفنية والترفيهية المتنوعة.


ويستضيف مركز الغاليريا في جزيرة المارية أنشطة متعددة حتى السادس من يونيو الجاري، تتضمن فنوناً وحرف أطفال، والرسم بالحناء وعروض فن الرمل، وتعلم الخطوط العربية، وعروض العيالة، وخيمة الضيافة وعرض الصقر، كما سينظم في المركز التجاري معرض عام التسامح.

أما «المارينا مول أبوظبي» فيشهد فعاليات تجربة «نيكلوديون» الأولى من نوعها في الشرق الأوسط خلال عيد الفطر ولمدة أربعة أيام من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى التاسعة والنصف مساءً، والتي تتضمن زيارة مجموعة من الشخصيات الكرتونية الشهيرة ليقدموا للأطفال باقة من العروض المبهجة.

وستتيح الفعالية الترفيهية للأطفال الفرصة لالتقاط الصور مع الشخصيات المفضلة لديهم مثل دورا المستكشفة، وسبونج بوب، وسلاحف النينجا، وأبطال مسلسل الأطفال الرائج دورية المخلب باو باترول، بالإضافة إلى النجمتين المحبوبتين شيمر وشاين.

وسيحظى محبو المرح والرسوم المتحركة بفرصة الانضمام إلى الاحتفالات والفعاليات الترفيهية مع إمكانية المشاركة في أداء أغانيهم المفضلة إلى جانب أصدقائهم وأفراد العائلة.

ويحتفل اللوفر أبوظبي بعيد الفطر عبر سلسلة من 5 أفلام رسوم متحركة تسلط الضوء على التعاون والتسامح والعائلة، وذلك من 6 إلى 8 يونيو في مسرح المتحف.

ويقدّم المتحف لزواره ورش عمل تمتد على يومين تركّز على مجموعة من تقنيات التصوير القديمة يومي 7و8 يونيو من الساعة 3.00 بعد الظهر إلى الساعة 6.00 مساءً.

ويشهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، الحفل الموسيقي الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خلال عطلة عيد الفطر، وضمن البرنامج الاحتفالي «هلا بالخليج» في السادس من يونيو الجاري، يحييه كل من الفنان حسين الجسمي وبلقيس وعيسى المرزوق.

وسيشاهد رواد جزيرة ياس على مدى ثلاثة أيام بعطلة العيد أفضل عروض الألعاب النارية في ياس مارينا، بينما سيستضيف ياس مول «مهرجان ياس للألعاب الإلكترونية»، الذي يتيح خوض تجربة ألعاب رقمية ممتعة ومجانية اعتباراً من 5 إلى 15 يونيو الجاري.

فسحة تفاعلية

وفي دبي، واكبت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عيد الفطر بعروض ترويجية تقدّمها مختلف مراكز التسوّق في المدينة خلال إجازة العيد.

ويستضيف «دبي مارينا مول» و«سوق الينابيع» خلال عطلة عيد الفطر المبارك باقة من الأنشطة الخاصة التي تمنح الأطفال تجربة حافلة بالمرح والتشويق لساعات عدة.

ويقدم «دبي مارينا مول» للأطفال كل يوم ولغاية 10 يونيو من الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساءً، فسحة تفاعلية مقسمة إلى ثلاثة مناطق هي: منطقة الألعاب اللينة الداخلية، ومنطقة اللعب، ومنطقة الفنون والحرف اليدوية. وبذلك سيتسنى للأطفال الاستمتاع بالعيد مع مجموعة من الألعاب والأنشطة المشوقة، بالإضافة إلى تعلم صنع زينة العيد وبطاقات المعايدة.

ويتعرّف الأطفال في منطقة الفنون والحرف اليدوية على تقاليد العيد الأصيلة عبر عدّة أنشطة هادفة مثل صنع فانوس العيد من الورق، وتصميم إطارات الصور باستخدام عصي المصّاصات، وابتكار مجوهرات وقطع زينة تقليدية على شكل القمر والنجوم.

وبدورها تساهم «سوق الينابيع» في إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال عبر تنظيم نشاط خاص يبدأ أول أيام العيد ويمتد لثلاثة أيام من الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساءً.

ويحفل سوق الينابيع بعرض ألعاب الخفة، ومغامرة ساحرة مع راوي القصص وحكايا العيد الخيالية المشوقة. ولمتعة إضافية، يقدم «سوق الينابيع» عرض تشكيل البالونات.

حزمة واسعة

تستقبل الإمارة الباسمة الشارقة عيد الفطر المبارك بحزمة واسعة من الخيارات التي جعلت منها مركزاً للسياحة العائلية والثقافية.

وتستضيف «القصباء»، على مسرحها طيلة أيام العيد، المسرحية الموسيقية «سندريلا»، التي تأخذ زوارها الصغار في رحلة إلى عالم الأحلام، حيث تجسد شخصياته مجموعة من الفنانين الذين يقدمون عروضاً مخصصة للأطفال واليافعين.

بينما تواكب جزيرة النور المناسبة ببرنامج حافل بالفعاليات يتضمن سلسلة من ورش العمل الفنية والإبداعية، مثل تزيين الكب الكيك، وفعاليات الفنون والحرف، التي تقام طيلة أيام الأسبوع، في حين تقام ورشات عمل فنّ اللاتيه أيام السبت فقط.

فيما تقدم هيئة الشارقة للمتاحف باقة متنوعة من الفعاليات على مدار ثاني وثالث أيام عيد الفطر المبارك، في كل من متحف الشارقة العلمي، ومركز الشارقة للاستكشاف، حيث تشمل العديد من الجوانب التعليمية الترفيهية المتنوعة، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة وورش العمل التي تستهدف الأسر والأطفال.

في حين ينظم سوق الجبيل بالشارقة مجموعة من الأنشطة والألعاب وورش العمل، التي تشمل مواكب استعراضية، وعروضاً صامتة، ومسرحاً العرائس، وعروض راكبي الدراجات ذات العجلة الواحدة، والمهرجون الذين يؤدون العروض على العصي الطويلة، والألعاب البهلوانية. كما سينظم أيضًا سلسلة من الأنشطة الفنية والحرفية لتسلية زوار سوق الجبيل الصغار.

إلى ذلك تواصل فعاليات أعمال معرض «ليالي رمضان والعيد» فعالياته بسلسلة من العروض الترويجية والفعاليات الترفيهية المميزة في مركز إكسبو الشارقة .

وينظم مركز كلباء للطيور الجارحة عروضاً للكواسر والصقور بمحمية الغيل في كلباء، تزامناً مع انطلاق فعاليات العيد.

وتشهد واجهة المجاز المائية باقة متنوعة من الأنشطة والمرافق الترفيهية والألعاب والمسابقات وورش الفنون المصممة خصيصاً للأطفال، وتهدف إلى تحفيزهم على التفاعل والابتكار في بيئة ممتعة وآمنة كلياً.

وتقدم منطقة قلب الشارقة باقة متنوعة من الورش التراثية والجولات السياحية التي تتيح للزوار استكشاف مناطق تاريخية عريقة في الإمارة الباسمة، فضلاً عن المقاهي التراثية المصممة بأسلوب عصري مبتكر.

وتحتفي حديقة «القرآن والسنة» في منتزه الصحراء بالعيد عبر مجموعة حافلة من الفعاليات الترفيهية والورش والمسابقات للأطفال.