الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

في مزاد باريسي .. ديناصور بلا مشترٍ!

لم يجد هيكل عظمي لديناصور عاشب قريب من الديبلودوكوس من يشتريه خلال مزاد أقيم في باريس لم يبلغ فيه السعر المحدد من قبل البائع، بحسب ما كشفت دار «أغوت» للمزادات.

وكان هذا الهيكل العظمي العائد إلى العصر الجوراسي وإلى ما قبل 150 مليون سنة قد طرح في المزاد بسعر أساسي يتراوح بين 1.2 و1.8 مليون يورو، من دون احتساب الرسوم ذات الصلة.

وقال مفوّض المزاد كلود أغوت «وصلت المزايدات إلى 1.150 مليون يورو، لكن صاحب هذه القطعة الذي كان موجوداً في الصالة لم يقبل بما هو دون 1.2 مليون». فسحبت الدار الفرنسية الهيكل العظمي من المزاد الذي أقيم في فندق باريسي فخم. ويتمتع هذا الهيكل العظمي الذي اكتشف في ولاية وايومينغ الأمريكية سنة 2012 والممتد على 13 متراً طولاً وارتفاعه 6.20 متر بمزايا متعددة، فـ 90 % من عظامه أصلية وجمجمته كاملة بنسبة 70 %. وتنتشر عليه قطع جلد متحجر.

وقد اكتشفته مجموعة من علماء الآثار في رانش خاص في منطقة فيها رواسب تعود إلى العصر الجوراسي. واقتناه شار أوروبي تولى صيانته.

وأفاد تقرير من إعداد مجموعة من علماء الإحاثة بأنه صوروبود من سلالة الدبلودوكات ينتمي إلى فصيلة جديدة من الديناصورات.

وعرض الهيكل العظمي الملقّب «سكيني» بداية في مطار هيثرو في لندن لمدة شهرين قبل عرضه منذ السادس من يونيو في فندق «إنتركونتيننتال باريس-لو غران».

وقال مفوض المزاد «ليس سعر 1.2 مليون دولار بالغالي. وصاحبه على حقّ وقد يقدّم عرضاً جديداً في الأيام المقبلة».
#بلا_حدود