الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021

38 خدمة اجتماعية عبر تطبيق «شبكة المرشد»

ابتكر الشاب الإماراتي قاسم أحمد المرشدي أول تطبيق متخصص في الخدمات الاجتماعية، يقدم 38 خدمة، أبرزها: ترجمة خطبة الجمعة إلى لغة الإشارة، وعرض الوظائف الشاغرة على مستوى الدولة، وتنسيق المناسبات ومعلومات شاملة حول أسعار صرف العملات والذهب، وغيرها.

وقال المرشدي إن التطبيق الجديد، الذي يحمل اسم «شبكة المرشد»، متاح مجاناً على متجري «أبل ستور، وغوغل بلاي»، ويهدف إلى تعضيد أواصر التواصل والعلاقات الاجتماعية بين سكان الإمارات.

وذكر أن فكرة التطبيق بدأت عندما أراد توفير معلومات الوفيات وأماكن إقامة العزاء حتى يستطيع كل مواطن مواساة جيرانه وأقربائه، واستخدمت في ذلك مجموعات عبر تطبيق «واتس آب»، ولاقت الفكرة انتشاراً واسعاً، وامتدت إلى أخبار الأفراح وأماكن إقامتها ومعلومات عن المرضى وأماكن علاجهم في المستشفيات.

ويستهدف التطبيق الجديد المواطنين والمقيمين وأصحاب الهمم بخدمات اجتماعية وإخبارية متنوعة، تتيح التواصل مع الأفراد والمؤسسات في محيط حياة الأفراد، وتذكرهم بالمناسبات والأعياد والفعاليات الخاصة للأقارب والجيران والأصدقاء، فضلاً عن المناسبات العامة في الدولة، ليكون التطبيق بمثابة ذاكرة لا تنسى ولا تغفل عن مناسبة أو موعد، حسب المرشدي.

وأوضح أن التطبيق يشمل خدمات «زيارة المريض»، كما يقدم خطبة الجمعة بلغة الإشارة لأصحاب الهمم، إلى جانب خدمة «اعرف جارك»، التي تمكن المستخدم من معرفة أقرب جار له في المنطقة التي يقطنها من خلال الخريطة.

وأشار إلى أن التطبيق يوفر أيضاً خدمات المكتبة الإلكترونية، الصيدلية المنزلية، حدث في مثل هذا اليوم، تنسيق المناسبات، حفلات التخرج، الحفلات المدرسية، مجالس الإفطار، أسعار العملات، أسعار الذهب، حالة الطقس، العزاء والوفيات، والأفراح، وغيرها.
#بلا_حدود