الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

تصاميم إماراتية مبتكرة لـ «كوشة» ومجالس الأعراس العصرية



ازدهرت التصاميم الإماراتية لـ «كوشة» ومجالس الأعراس، حيث دخلت عليها تطورات من حيث التصميم الخارجي كاستخدام الورود والنباتات الطبيعية وتشكيلات خشبية متميزة، لتترك مشهداً من الفخامة والرقي في أذهان الضيوف.

ومع دخول موسم الأعراس لعام 2019، ابتكرت مصممات إماراتيات نماذج مختلفة لكوشة الأعراس، فضلاً عن وضع تصاميم جذابة للطاولات والمجالس والثريات المستخدمة في قاعات الأعراس، بناءً على الميزانية المحددة من قبل العروسين.


وأكد مصممون وخبراء في تصاميم قاعات الأفراح أن التجهيزات وحجز قاعات الأفراح يجب أن تبدأ قبل موعد العرس بما لا يقل عن ثلاثة أشهر، مشيرين إلى أن طلبات العرائس تتمثل في استخدام شاشات تلفزيونية أو زهور وفراشات طبيعية ونباتات اصطناعية.

لافتين إلى أن من الطلبات التي تلقوها كان طلب عروس بوضع أشجار نخيل طبيعية في قاعة العرس، حيث أرادت ديكوراً يشبه قصور «ألف ليلة وليلة».

وتميل تصاميم الكوشة ومجالس قاعات الأعراس العصرية إلى الألوان الترابية والرملية والذهبية والزهرية، أما بالنسبة للزهور، فيميل عملاء قاعات الأعراس إلى اختيار الزهور غير التقليدية بما فيها استخدام أزهار التوليب، وبدرجات ألوان مختلفة أيضاً.

وأوضحت مصممة الأفراح الإماراتية أمينة صالح المران أن متطلبات العروس في العصر الحالي تميل نحو اختيار التصاميم الفخمة والراقية لـ «الكوشة»، والتي تبدأ أسعارها من 35 ألف درهم.

وأشارت إلى أن الكوشة المعاصرة تعتمد على الكريستالات والـ Victorian Style، والتصاميم ثلاثية الأبعاد، فيما تعد «الأناقة» الاتجاه الحالي في الأذواق المحلية.

وذكرت أن المقاعد والمجالس المعاصرة المستخدمة في الأعراس، تأخذ أشكالاً مختلفة، فمنها ما يشبه المقاعد الموجودة في الحدائق والمناطق الطبيعية والمزينة بالأزهار الطبيعية مثل «البيوني» واللافندر وغيرها من الزهور التي تترك انعكاسات شخصية.

من جانبها، أكدت مخططة الأعراس ومديرة قسم الأعراس في مركز دبي التجاري العالمي، نادية خان، أن الفترة المقبلة من العام الجاري ستشهد كثافة في معدلات الأفراح محلياً. لذا، نعمل على الاستعداد لتلبية كل الطلبات لعملائنا الخاصة بالأعراس.

ولفتت إلى أن التصاميم الحديثة تُبنى على التصاميم الكلاسيكية والبسيطة، فيما تميل الطاولات المعاصرة إلى اللون الفضي والهبي واستخدام الأطباق والأكواب الزجاجية «المذهبة» من الخارج، والشموع البيضاء والأزهار الطبيعية.

ونوهت خان بأن مراحل التجهيز لقاعات الأفراح تتضمن خطوات عدة، أبرزها مشاهدة الكتالوج الذي يضم نماذج مختلفة من استعدادات قاعات الأفراح في السابق، ومن ثم يتم توضيح الميزانية المخصصة من قبل العروسين للفرح، وبناء عليها يتم اختيار التصاميم الأخيرة للقاعة بناء على ذوق العروس.
#بلا_حدود