السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021

«صيفنا أجمل» يعزز مهارات 154 طالباً من أصحاب الهمم



عزز البرنامج الصيفي لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في العين، مهارات 154 طالباً وطالبة من منتسبي المؤسسة، بهدف دمجهم بصورة إيجابية في المجتمع وتدريبهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة المختلفة.

ويستهدف البرنامج، الذي جاء تحت عنوان «صيفنا أجمل مع أصحاب الهمم»، استثمار الإجازة الصيفية لمنتسبي المؤسسة بما ينفعهم ويخدمهم مستقبلاً، ويرسم السعادة على وجوههم عبر فعاليات متنوّعة.


وتضمنت الفعاليات، التي يجري تنفيذها على مدى شهر يوليو لمدة أربعة أيام في الأسبوع، أنشطة رياضية مفتوحة، وأخرى ثقافية، وألعاباً تعليمية ترفيهية، وتدريباً على بعض الحِرف اليدوية والزراعات التجميلية، والمشاركة في العروض الفنية، وأنشطة مسرح وموسيقى، فضلاً عن المحاضرات التوعوية وتنظيم رحلات ترفيهية.

مشاركة فاعلة

وأكد الأمين العام للمؤسّسة عبدالله الحميدان حرص «زايد العليا» على تنفيذ سلسلة من البرامج والأنشطة لمنتسبيها من أصحاب الهمم بعد نهاية العام الدراسي، بغرض الاستفادة من أوقات فراغهم في أنشطة وفعاليات تنمّي قدراتهم، وتسهم بصورة إيجابية في دمجهم بالمجتمع.

وأشار إلى أن البرامج الصيفية تأتي لتحقيق المشاركة الفاعلة من أولياء الأمور والأمهات والأسر والهيئات والمؤسسات المختلفة مع أصحاب الهمم، من أجل رسم الابتسامة على وجوههم.

ولفت إلى أن الهدف من البرنامج الصيفي هو مساعدتهم على اكتشاف مواهبهم المخزونة، وصقلها لدعم وتنمية مهاراتهم، وتدريبهم على المساهمة الإيجابية في الأنشطة المختلفة.

مهارات حياتية

من جانبها، أوضحت رئيسة وحدة الألعاب الجماعية ومنسقة النشاط الصيفي في الدار ميثة النيادي أن البرنامج الصيفي يستهدف إكساب أصحاب الهمم عدداً من المهارات الحياتية والعمل على تعزيز روح العمل الجماعي واستثمار وقت الإجازة في أنشطة وأعمال مفيدة وهادفة.

وأكدت أن المركز في العين وفر كافة المستلزمات التي تضمن نجاح هذا البرنامج من خلال توفير المدربين وتهيئة الأماكن التي تتناسب مع طبيعة أصحاب الهمم.

ونوهت النيادي بالتفاعل الكبير من قبل الطلبة مع مختلف الأنشطة التي يقدمها البرنامج الذي جدد روتين الطلبة اليومي.
#بلا_حدود