السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
5 أشخاص حطموا أرقاماً قياسية في غينيس لم يستطيع أحد تجاوزها

5 أشخاص حطموا أرقاماً قياسية في غينيس لم يستطيع أحد تجاوزها

5 أشخاص حطموا أرقاماً قياسية في غينيس لم يستطيع أحد تجاوزها

منذ نشأتها في عام 1955 تعد موسوعة غينيس للأرقام القياسية بمثابة أبرز موسوعة لتسجيل ما يحطمه الأشخاص من أرقام قياسية، وعلى الرغم من وجود العديد من أصحاب السجلات الفردية إلا أن موسوعة غينيس ليس لديها قيود على عدد الأرقام التي يمكن أن يحطمها الفرد.

وهناك عدة أشخاص تمكنوا من تحطيم أرقام قياسية وسجلوا في الموسوعة ولم يتمكن أحد أن يحطم أرقاماً أعلى منهم بحسب موقع انسايدر،إليكم خمسة منهم:

شارلوت غوتنبرغ

شارلوت غوتنبرغ



حققت شارلوت غوتنبرغ "69 عاماً" رقماً قياسياً عالمياً بعدما غطت 98.75 في المئة من جسدها بالوشم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، ولم يتمكن أحد حتى الآن من تخطي هذا الرقم.

وكانت غوتنبرغ قد دخلت الموسوعة لأول مرة في عام 2015 بعدما غطت 91.5 في المئة من جسدها علماً أنها حصلت على أول وشم لها في عمر الخمسين.

تيودين مورغان

تيودين مورغان



تيودين مورغان عداءة نيجيرية قررت فجأة التخلي عن أسلوب الحياة غير الصحي، وفي يناير 2016 استطاعت أن تكمل 44 سباق ماراثون في 34 دولة مختلفة.

وأكدت موسوعة غينيس أيضاً أنها في يناير 2016 استطاعت أن تسجيل رقماً قياسياً جديداً لأسرع وقت في إكمال نصف ماراثون في كل قارة والقطب الشمالي من خلال الانتهاء في 62 يوماً و12 ساعة و58 دقيقة و49 ثانية.

فرانسيس كوين

فرانسيس كوين



استطاع الطاهي البريطاني فرانسيس كوين من الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما صنع أكبر كعكة "جافا" في العالم وذلك بمساعدة فريق مخبز هامبلتون بمدينة روتلاند البريطانية.

وبلغت مساحة الكعكة الإجمالية حوالي ستة أمتار، واستخدموا للكعكة حوالي 15 كيلو غراماً من البيض والزبدة و13 كيلو غراماً من السكر و16 كيلو من الطحين بالإضافة إلى خمس أواق من الفانيلاة، وقام الطهاة بتغليفها بـ 26 كيلو من الجيلي و30 كيلو غراماً من الشوكولاتة الداكنة.

علي بهجتيب

مصدر الصورة: موقع انسايدر



استطاع لاعب الفنون القتالية علي بهجتيب إلى تحطيم رقم قياسي في موسوعة غينيس العالمية، وحطم في أغسطس 2017، 16 كتلة إسمنتية في 4.75 ثاني

محمد رشيد

مصدر الصورة: موقع انسايدر



استطاع محمد رشيد أن يقوم بفتح 61 قارورة في 60 ثانية فقط وذلك باستخدام رأسه، مما مكنه من تحطيم رقم قياسي بفتح أكبر عدد من الزجاجات بواسطة الرأس.

#بلا_حدود