الاحد - 25 فبراير 2024
الاحد - 25 فبراير 2024

بلدية دبا الحصن تروي ظمأ الطيور

بلدية دبا الحصن تروي ظمأ الطيور
أطلقت بلدية مدينة دبا الحصن اليوم مُبادرة «سقيا الطيور» التي تُنفذها بالشراكة مع دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة للعام الرابع على التوالي والتي تستهدف توفير أكثر من 400 عبوة مٌخصّصة لسقي الطيور في مختلف أرجاء المدينة.

وتندرج هذه المبادرة ضمن فعاليات بلدية مدينة دبا الحصن بمناسبة «عام التسامح» كما تأتي ترجمة للقيم الثقافية والإنسانية السامية التي تتبناها إمارة الشارقة وضمن مبادراتها الخيرية في مختلف ميادين العطاء.

وستقوم البلدية في إطار مبادراتها المجتمعية بتوزيع عبوات بلاستيكية (سقّايات) تتميّز بسهولة تركيبها وخفة وزنها وسلاسة شرب الطيور منها على سكان المدينة، بما يتيح للأهالي المشاركة في توفير المياه للطيور بوسائل حديثة وعلى مدار أيام الصيف حفاظاً على التنوع البيولوجي.


وقال مدير بلدية مدينة دبا الحصن طالب عبدالله صفر إن المبادرة التي تبنتها العديد من البلديات على مستوى الدولة تُعتبر جزءاً لا يتجزأ من الجهود التي تبذلها إمارة الشارقة ودولة الإمارات في إطار رؤية القيادة الرشيدة التي تتعامل مع الأمن البيئي كجزء من الأمن الوطني وتؤكد دائماً على وجوب الحفاظ على بيئة متوازنة للأجيال القادمة.