الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021

MBC تعزز قطاع الترفيه في المنطقة باتفاقية في هوليوود

أطلقت مجموعة MBC برنامج تعاون المجتمعات المبدعة (CCC)، وهي رابطة تجمع بين القطاعين العام والخاص لمسؤولي الإعلام والترفيه في العالم أجمع، وذلك بهدف تعزيز أواصر العلاقات والشراكات بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من جهة وبين قطاع صناعة الترفيه في هوليوود من جهة أخرى.

في هذا السياق، التقى أعضاء الرابطة ضمن فعالية خاصة أُقيمت في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية وجرى خلالها الاحتفال بتخرّج 17 طالباً عربياً شاباً باختصاصات كتابة السيناريو والإنتاج التلفزيوني، بعد أن خضعوا لورش عمل تدريبية متخصصة تابعة لكلية الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC).

ومنذ عام 2016، تتعاون مجموعة MBC مع الكلية وعدد من أبرز المسؤولين ومنتجي المحتوى الإعلامي في هوليوود لتنظيم اجتماعات رفيعة المستوى وبرامج التبادل المهني في مجال صناعة الترفيه حول دور وسائل الإعلام في الحث على التسامح من خلال سرد القصص الإيجابية في العالم العربي.

تُعد مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط Middle East Media Initiative (MEMI) إحدى ثمار هذا التعاون، وهي بمثابة برنامج تدريب مهني تدعمه وزارة الخارجية الأمريكية وتنظمه جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) بهدف زيادة قدرات ومعايير المواهب المبدعة وتحفيز عملية تلاوة القصص التراثية والحضارية الإيجابية في الشرق الأوسط وإيصالها إلى المتلقي كمحتوى إعلامي.

تنبع هذه المبادرة من الإيمان المشترك بكون التلفزيون أداة قوية وفاعلة تتصل بالجمهور وتتواصل معه عبر محتوى نوعي يجمع بين القصص الفريدة ذات المغزى الإيجابي وبين الشخصيات التي تتمتع بجاذبية وقدرة على التأثير. بموازاة ذلك، يشتمل البرنامج على ورش تدريب مهني متطور للكُتّاب ومنتجي الأعمال التلفزيونية.

#بلا_حدود